الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 10:02 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

التنمية المحلية: أدرجنا أتوبيسات تعمل بالطاقة الكهربائية بالإسكندرية

بوابة المصريين

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن الاجتماع بين وزراتي التنمية المحلية وقطاع الأعمال تتضمن استعراض خريطة الأماكن المخصصة لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية، ذاكرًا أنها ستكون في أماكن تجمعات سيارات الأجرة أو الجراجات العامة بمحافظات القاهرة الكبرى.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية، أنه هناك خطة لتحويل جزء من أتوبيسات النقل العام للعمل بالغاز الطبيعي، إضافة إلى استخدام السيارات الكهربائية في إطار المحافظة على البيئة.

ولفت إلى إدراج عدد من الأتوبيسات التي تعمل بالطاقة الكهربائية بهيئة نقل العام بالإسكندرية، مؤكدًا توافر محطات شحن لها بمواقف النقل العام.

وأشار إلى تأكيد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أهمية رد الشيء لأصله من جانب شركات القطاع الخاص الراغبة في الدخول بمجال الأعمال الإنشائية لمحطات الشحن الكهربائي، لافتا إلى تقديم المحطات بعض الخدمات السريعة.

وذكر أن ذلك يأتي في إطارخطة الدولة لتوطين صناعة السيارات التى تعمل بالطاقة الجديدة والاعتماد على مصادر الطاقة من الغاز الطبيعى والكهرباء كبديل للوقود التقليدي.

وعقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اجتماعا مع الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، بمشاركة كل من اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

ويأتي ذلك فى إطار خطة الدولة للتوسع فى استخدام السيارات الكهربائية، بالإضافة لجهود توطين صناعة السيارات الكهربائية فى مصر باعتبارها صديقة للبيئة وزيادة نسبة المكون المحلي لتشجيع المواطنين على امتلاك تلك السيارات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

التنميه المحليه اتوبيسات الطاقه الكهربائيه الاسكندريه بوابه المصريين

الأخبار

أورانج
أورانج