الجمعة، 26 أبريل 2024 09:20 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

«ملعب خاص» يُعرقل انشاء مركز شباب تل حماد بمدينة الصف

بوابة المصريين

استيقظ شباب قرية تل حماد بمدينة الصف بالجيزة على كابوس وقف العمل فى مركز الشباب الوحيد بالقرية حيث أقدم رئيس مجلس مدينة الصف المهندس على عبدالله على اتخاذ قرار بإيقاف أعمال الانشاءات ومطالبة العاملين بالمشروع باخلاء موقع العمل فى الوقت الذى يتجاهل رئيس المدينة الملاعب الخاصة وعددهم ١٧ ملعبًا المقامة على الأراضى الزراعية.

وعلم "بوابة المصريين" أن رئيس مدينة الصف قام برفع مذكرة إلى محافظ الجيزة تضمنت العديد من المغالطات بأن مركز الشباب يعطل حركة الطريق وهذا غير صحيح.

وتعود الحكاية إلى حلم شباب القرية بإنشاء مركز شباب لابناء القرية وبالفعل أصبح الحلم حقيقة وان الحصول على قطعة أرض، مساحتها حوالي ٣٠٠٠م، وتم إشهار مركز الشباب في ( ١٧/٥/٢٠١٧) برقم (٣٠١١) لسنة ٢٠١٧، ويخدم أكثر من ٥٠٠٠ مواطن منهم أكثر من ٣٠٠٠ شاب.

ويقول أحد شباب القرية تم الحصول على رخصة مبانى من مدينة الصف برقم ٧ سنة ٢٠٢٠) (سور+ مبنى+ملعب وتم ادراج المبنى فى الخطة الإنشائية (٢٠٢٠_٢٠٢١) إلى الشركة المنفذة للمشروع فى شهر يناير الماضي بل كانت هناك ملحمة من أهالى القرية وتم ردم أرضية الملعب بالجهود الذاتية والتبرعات وبدأ العمل بالفعل في الملعب في فرش مواد البناء "سن، ورمال ، وأعمدة إنارة وأثناء العمل صدر قرار من رئيس مجلس مدينة الصف المهندس على عبدالله حامد بحجة أن الملعب على الطريق علمًا بأنه مدرج بالخطة.

وقال شاب أخر أن الحلم تحول إلى كابوس مزعج وقام العديد من أهالى القرية بعمل شكاوى إلى وزراة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي لاستكمال العمل بمركز الشباب.

وأضاف أرسل الشباب استغاثة الى محافظ الجيزة ولكن دون جدوى علما بأن هناك ملعبًا خاصًا على الناحية الأمامية من الطريق يمارسون الرياضة فيها بإيجار ساعات من الوقت وأصابع الاتهام تشير إلى ذلك من سمح باستمرار اللعب على الملعب وإيقاف العمل فى مركز شباب تل حماد المتنفس الوحيد لشباب القرية فى ظل اهتمام الدولة بالقرى الاكثر فقرًا واحتياجًا ضمن مبادرة حياة كريمة فى مدينة الصف التى أدرجت من ضمن ١٥٠٠ قرية فبات واضحًا من يعرقل مسيرة عجلة التنمية رغم الحصول على جميع الموافقات الرسمية في هذا الأمر.

الجدير بالذكر أن رئيس مدينة الصف قد تم نقلة من حى المرج بعد ارتكابه العديد من المخالفات.

وفى نفس السياق ذكر سعد بيومى رئيس مركز شباب تل حماد تحت الانشاء أن هناك أيادى خفية تعطل حركة العمل في مركز الشباب علما بأن هناك ملعبا تم بدء العمل فيه فى مركز أطفيح محافظة الجيزة من الشركة المنفذة للمشروع فى قرية ترجم وتم استلامة ويتم اللعب عليه حاليًا مؤخرًا وأن رئيس مجلس مدينة الصف قام بعمل محاضر تعدى عليه بحجة مطالبة الشباب في استكمال انشاء المركز فقط لاغير، فأنا أطالب وزير الشباب والرياضة بضرورة التدخل في هذا الأمر واستكمال المشروع.

ويقول "رجب شعبان" عضو المركز أن هناك ايادى خفية تعطل حركة العمل لصالح أشخاص فليس من المعقول أن نرى ملعبًا خاصًا يمارس فيه اللعب وملعب الدولة يتم عرقلة العمل فيه فالشباب لديهم طاقة كبيرة بعد عناء العمل في ممارسة الرياضة التى نحبها والبعد عن الانحرافات السلوكية لذلك أطالب وزير الشباب والرياضة بالتدخل في هذا الأمر واستكمال خارطة انشاء مركز شباب تل حماد لتحقيق حلم الشباب فى وجود متنفس للشباب.

بوابه المصريين ملعب خاص مركز شباب تل حماد مدينه الصف

الرياضة

آخر الأخبار