الجمعة، 29 مارس 2024 09:33 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

وزير الرياضة يودع البعثة البارالمبية قبل السفر لطوكيو

وزير الرياضة والبعثة البارالمبية
وزير الرياضة والبعثة البارالمبية

ودع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، بعثة المنتخبات البارالمبية فى المطار قبل السفر إلى طوكيو للمشاركة فى الدورة البارالمبية.

وتشارك البعثة البارالمبية المصرية بثمانية ألعاب بدورة الألعاب البارالمبية بطوكيو 2020 والتى تنطلق 24 أغسطس الجاري وحتى 5 سبتمبر المقبل بعدد 49 لاعبا ولاعبة يمثلون اتحادات (رفع الأثقال، ألعاب القوى، السباحة، تنس الطاولة، كرة الطائرة جلوس، التايكوندو، ريشة طائرة، كرة الهدف للمكفوفين).

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية تحت رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضيين المصريين وهو ما ظهر جليًا في الفترة الماضية، مضيفًا أن اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتورة حياة خطاب بذلت جهدا كبيرا من أجل تجهيز اللاعبين الأبطال للتأهل إلي بارالمبياد طوكيو، ومن ثم المشاركة في البارالمبياد والحصول على العديد من الميداليات.

وأشار "صبحي" إلى أن الخطة الموضوعة من وزارة الشباب والرياضة لرعاية اللاعبين الرياضيين الاولمبيين والبارالميين تؤتي ثمارها، وهو ما ظهر في أولمبياد طوكيو.

واختتم صبحي كلمته متمنيًا أن تحصد البعثة المصرية أكبر عدد من الميداليات، خاصة وأن مشاركة مصر السابقة في بارالمبياد ريو عام 2016، استطاعت مصر خلالها الحصول على 12 ميدالية (3 ذهب- 5 فضة- 4 برونز)، وموجها حديثه للرياضيين المصريين انهم هم واجهة مصر المشرفة ويمثلون مصر في البطولة، متمنيًا التوفيق لهم جميعًا.

ومن ناحية أخرى قررت اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتورة حياة خطاب إسناد شرف حمل علم مصر فى افتتاح دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 إلى كل من الرباعة فاطمة عمر ابو عيش والرباع شريف عثمان.

وكشفت اللجنة البارالمبية المصرية عن قائمة البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020 والتي تنطلق خلال الفترة من 24 أغسطس الجاري وحتى 5 سبتمبر المقبل وجاءت كالآتي:

رفع الأثقال

شريف عثمان - طه عبدالمجيد - محمود صبري - محمد الألفاط - هاني عبد الهادي - محمد السيد - عمرو فاروق - رانده تاج الدين - ريحاب رضوان - جيهان غريب - فاطمة قرني - فاطمه عمر أبو عيش - أمل حنفي - جيهان جلال - أماني الدسوقي.

السباحة

آية الله ايمن - ملك حسين - يوسف السيد - زياد كحيل.

تنس الطاولة

سامح عبدالعزيز - أيمن زناتي - إبراهيم حمدتو - سيد يوسف - فايزة عبدالحافظ - هناء حماد.

ألعاب القوى

محمد رمضان - حمادة سيد على - دينا محمد على.

البارا تايكوندو

محمد الزيات - سلمى علي.

الريشة الطائرة

أحمد الدكروري.

كرة الطائرة جلوس

هشام الشويخ - عبدالنبى عبداللطيف - حسام مسعود - احمد عبد الجليل - محمد ابواليزيد - محمد عبدالمعطى - أحمد خميس - أشرف زغلول - صلاح عطا - مطاوع عبدالباقى - أحمد عبدالفتاح - السيد موسى.

كرة الهدف سيدات

إسراء جاد الكريم - إسراء عزالدين - جهاد عزالدين - حسناء الجابرى - آية عبدالله - حنان مصطفى إبراهيم.

وزير الرياضة البعثة البارالمبية طوكيو أشرف صبحى

الرياضة

آخر الأخبار