الخميس، 25 أبريل 2024 03:12 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

فريق طبي ينقذ ذراع سيدة من البتر بمستشفى طيبة التخصصى بالأقصر

بوابة المصريين

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن نجاح التعاون المشترك بين قسمي جراحة العظام وجراحة الأوعية الدموية، في إنقاذ ذراع سيدة من البتر بمستشفى طيبة التخصصي بالأقصر، التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية.

وحضرت المريضة إلى المستشفى وكانت مصابه بخلع في مفصل المرفق (الكوع ) الأيسر، وكسر في الرسغ الأيسر مع وجود ضعف في الدورة الدموية في نفس الطرف.

وبعد إجراء أشعة على شرايين الطرف العلوي الأيسر تبين وجود قصور في الدورة الدموية، تم دخول المريضة إلى العمليات كحالة طواريء و تم رد خلع المرفق الأيسر وتركيب أسلاك.

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية، أنه قام الفريق الطبي بقسم الأوعية الدموية بعمل استكشاف للشرايين، وتبين وجود إصابة للشرايين و نجح الفريق في إصلاح الشرايين وإعادة الدورة الدموية إلى الذراع مرة أخرى.

وتم إيداع المريضة بالعناية المركزة بعد العملية، ثم القسم الداخلي، وخرجت المريضة بحالة جيدة.

شارك في إجراء العملية كل من، الدكتورخالد العربي، أخصائي جراحة العظام والمفاصل بمستشفى طيبة التخصصي، الدكتور محمود عبد الجليل، أخصائي جراحة المفاصل والعظام بمستشفى طيبة التخصصي، والدكتور عبدالرحمن محمد جمال، اخصائي جراحة الأوعية الدموية بمستشفى طيبة التخصصي، والدكتور محمد عبدالهادي، طبيب مقيم لجراحة الأوعية الدموية بمستشفى طيبة التخصصي، والدكتور أحمد سعودي، استشاري التخدير بمستشفى طيبة التخصصي، والدكتورة سارة محمد منصور، أخصائي تخدير بمستشفى طيبة التخصصي، والدكتور حسام محمد النبوي، نائب تخدير بمستشفى طيبة التخصصي.

فريق طبي ذراع سيدة البتر طيبة التخصصى بالأقصر الهيئة العامة للرعاية الصحية

طب وصحة