الخميس، 28 مارس 2024 06:19 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الفن والثقافة

بيان نارى من المهن التمثيلية حول أزمة فيلم «أصحاب ولا أعز»

منى زكي
منى زكي

أصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي بيانًا حول أزمة فيلم "أصحاب ولا أعز" المثير للجدل.

وقالت النقابة في بيانها:

تابعت نقابة المهن التمثيلية نقيبًا وأعضاء، بكل دقة، كافة ردود الأفعال التي ظهرت في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الآراء من شخصيات سياسية (منفردة او ممثلة لأحزابها) والتي جميعها دارت حول العمل الفني فيلم ''أصحاب ولا أعز" والذي شاركت في بطولته الفنانة المصرية مني زكي عضو النقابة، ونتيجة لهذه المتابعة تؤكد النقابة علي ثوابت أساسية أهمها:-

أولا- أن الحفاظ علي حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه.

ثانيا- أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام اي اعتداء لفظي او محاولة ترهيب معنويه لأي فنان مصري او النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستقوم النقابة بدعم الفنانة مني زكي حال محاولة البعض اتخاذ اي اجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة.

ثالثا- النقابة وهي تحرص علي القيم الاصيلة للمجتمع المصري تؤكد على أن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة وأن تدق ناقوس الخطر علي ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن في عمومه ودور فنون التمثيل خصوصًا.

هذا وتهيب النقابة بالجميع بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه عاشت مصر المستنيرة.

1b42d6701f2af2474dc462a45a04683c.jpg
المهن التمثيلية أصحاب ولا أعز منى زكي نقابة المهن التمثيلية

الفن والثقافة