السبت، 20 أبريل 2024 06:53 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

قرارات صارمة من السعودية بشأن تصوير الصلوات بالمساجد خلال رمضان

بوابة المصريين

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، اليوم، منع تصوير الصلوات من المساجد أو بثها عبر الوسائل الإعلامية، بمختلف أنواعها خلال شهر رمضان المبارك.

قالت الوزارة في بيانها الصادر، إنه سيتم منع استخدام الكاميرات الموجودة في المساجد لتصوير الإمام والمصلين أثناء أداء الصلوات، وعدم نقل الصلوات أو بثها في الوسائل الإعلامية بشتى أنواعها.

كما طالبت وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة، بعدم جمع التبرعات المالية لمشروعات تفطير الصائمين وغيرها، وأن تكون مشاريع التفطير في ساحات المساجد والأماكن المهيأة، وأن تكون تحت مسؤولية الإمام أو المؤذن، وأن يتم تنظيف الأماكن المخصصة للتفطير بعد الانتهاء من الإفطار مباشرة.

وشددت الوزارة على التقيد بضوابط الاعتكاف، وأن يكون إمام المسجد مسؤولا عن الأذان للمعتكفين، وضرورة مراعاة أحوال الناس في صلاة التراويح، والاقتصار في دعاء القنوات على جوامع الدعاء، والتأكيد على مؤسسات الصيانة والنظافة بضرورة التأكد من نظافة المسجد، ومصليات النساء والعمل على تهيئتها، وتكثيف الجولات الميدانية لمتابعة عمل شركات النظافة والصيانة والتزام منسوبي المساجد بالتعليمات.

وأكدت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية أنه يجب على المؤذنين الالتزام بمواعيد الأذان وفقًا لتقويم مكة، والتأكيد على وقت رفع أذان صلاة العشاء في الوقت المحدد في شهر رمضان، وأن تكون الإقامة بعد الأذان وفق المدة المعتمدة لكل صلاة.

السعودية الصلوات بالمساجد رمضان

أخبار عربية

آخر الأخبار