الجمعة، 29 مارس 2024 06:43 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عالمية

الرئيس الروسي يوقع مرسومًا يسهل للشركات الأجنبية دفع إمدادات الغاز بالروبل

بوابة المصريين

وقع الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين مرسومًا يسهل للشركات الأجنبية دفع إمدادات الغاز بالروبل، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، اليوم الأحد، إن بلاده تدرس حاليًا إمكانية الحصول على ضمانات أمنية من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي، بما في ذلك الصين وقوى كبرى أخرى.

وأضاف كوليبا في مقابلة مع وكالة أنباء شينخوا الصينية، "أن اقتراحنا بأن تكون الصين أحد الضامنين لأمن أوكرانيا هو علامة على احترامنا وثقتنا بجمهورية الصين، فليس لدينا شك في أن الصين لا تريد أن ترى الوضع في أوكرانيا يتطور إلى ما هو عليه اليوم".

وأعرب عن اعتقاده بأن هذه الحرب ليست في مصلحة الصين ، لأن أزمة الغذاء العالمية والمشاكل الاقتصادية الناجمة عن التدخل الروسي في أوكرانيا تشكل تهديدا خطيرا للاقتصاد الصيني.

وأكد وزير الخارجية الأوكراني أن كل دولة، بما في ذلك الصين، تريد الاستقرار العالمي، حيث أن التجارة الدولية والعلاقات بين الشعوب لا يمكن أن تتطور بشكل أفضل إلا إذا كانت مستقرة .. مشددا على أن الاستقرار هو ضمان التنفيذ الناجح للمشاريع العالمية، مثل مبادرة "الحزام والطريق" التي اقترحها القادة الصينيون.

الرئيس الروسي الشركات الأجنبية الغاز الروسي الروبل الروسي فلاديمير بوتين

أخبار عالمية

آخر الأخبار