الجمعة، 26 أبريل 2024 10:33 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تحالف الأحزاب المصرية

تحالف الأحزاب المصرية يواصل استعداده للحوار الوطنى باجتماعات مكثفة

بوابة المصريين

أعلن تحالف الأحزاب المصرية عن عقد جلسات حوارية لمناقشة المحاور الرئيسية المرسلة من الأحزاب السياسية الأعضاء بالتحالف، والذي يضم 40 حزبًا سياسيًا، وذلك استعدادًا للحوار الوطنى الذى أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل افطار الأسرة المصرية.

وأكد تحالف الأحزاب المصرية، تأييده بالإجماع لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنظيم مؤتمر للحوار الوطني دون إقصاء أو استثناء لأحد، لوضع خارطة طريق للعبور بمصر للجمهورية الجديدة، مؤكدًا أنه فرصة ذهبية لطرح ومناقشة جميع الرؤى ومحاولة التوصل لحلول مناسبة لأزمات الوطن.

وقال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي للتحالف، خلال تصريح مقتضب، إن هناك رغبة كبيرة لتنشيط العمل الحزبي، وتقديم رؤى وأفكار جديدة في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر والعالم، إضافة إلى التوافق على أجندة عمل على المدى القريب والمتوسط وأن تعمل الحكومة وفقًا لنتائج هذا الحوار.

وأضاف "أبو العطا" أن مبادرة الرئيس فرصة كبيرة للأحزاب، وبداية انفراجة ديمقراطية وسياسية كبيرة، فهى خطوة في غاية الأهمية تساعد على تحديد أولويات العمل الوطني وتدشن لجمهورية جديدة تقبل بالجميع ولا يمكن فيها أن يفسد الخلاف في الرأي للوطن قضية.

وأشار رئيس حزب "المصريين" إلى أن تحالف الأحزاب المصرية برئاسة النائب تيسير مطر، عضو مجلس الشيوخ، يعمل على قدم وساق منذ اعلان الرئيس السيسي، إطلاق حوار سياسي مع كل القوى بدون استثناء، حيث تلقى مقترحات رؤساء الأحزاب الأعضاء فى التحالف بشأن رؤيتهم لأجندة الموضوعات التى ستُطرح خلال مؤتمر الحوار الوطنى.

جدير بالذكر أن التحالف قد أعلن أنه سيتم عقد عدة لقاءات لعدة محاور أساسية، وهى المحور الاقتصادى، المحور الاجتماعى، المحور السياسى، على أن تكون أولى الجلسات يوم الإثنين المقبل الموافق 6 يونيو فى تمام الساعة الـ ٦، وذلك بحضور الدكتور سامى عبد العزيز، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، ولفيف من الصحفيين والإعلاميين.

تحالف الأحزاب المصرية الحوار الوطنى المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين المحاسب تيسير مطر عضو مجلس الشيوخ

تحالف الأحزاب المصرية

آخر الأخبار