الجمعة، 29 مارس 2024 08:27 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

حوادث اليوم

السجن المشدد 3 سنوات لـ كريم الهواري في اتهامه بقتل 4 طلاب بحادث الشيخ زايد

ضحايا حادث الشيخ زايد
ضحايا حادث الشيخ زايد

قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت، بالسجن المشدد 3 سنوات على المتهم كريم الهواري، في واقعة اتهامه بقتل 4 طلاب عن طريق الخطأ في حادث تصادم، وحيازة مواد مخدرة وتعاطيها، وتجاوز السرعات المقررة، وهي القضية المعروفة إعلاميًا بـ حادث تصادم الشيخ زايد.

وسادت حالة من الجدل، بسبب تصالح أسر الضحايا مع الجاني، بعد تعاطف مستخدمي السوشيال ميديا مع الأسر، لا سيما بعد تأكيد الأسر، في وقت سابق، رفض التصالح مع القاتل، ومطالبتهم الدائمة بالقصاص العادل وعودة الحقوق لأبنائهم الذين اعتبروهم ضحايا "طيش شاب ثري"، وظهورهم في كثير من الوسائل الإعلامية المختلفة، مناشدين بالقصاص العادل لفلذات أكبادهم.

وحملت القضية رقم 3744 لسنة 2021 جنايات ثان الشيخ زايد، وقيدت تحت رقم 2259 لسنة 2021 كلي السادس من أكتوبر، والمتهم فيها كريم محمد تقي الدين الهواري - 30 سنة، يعمل عضوا بمجلس إدارة شركة هايبر العاشر للتجارة.

واستمعت محكمة جنايات الجيزة في الجلسات الماضية، لأقوال شاهد الإثبات الثالث، في محاكمة كريم الهواري المتهم في حادث الشيخ زايد، حيث أكد عدم رؤيته لواقعة التصادم بعينيه، أو سيارة المجني عليهم قبل الواقعة.

وتسبب المتهم في حادث الشيخ زايد في موت المجني عليهم: يوسف محمد العباسي شعبان، وعبد الله محمد حسانين خلاف، وعمر حمدي خليل توفيق، وسعيد حسن شلبي المتولي، حال كون المجني عليهم من الثاني للرابع أطفالا، بأن كان ذلك ناشئا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة، فقاد المركبة بسرعة هائلة تجاوز المقررة قانونا حال قيادته تحت تأثير وطأة تعاطيه المادة المخدة المبينة ببند الاتهام السابق الكوكايين، وأخرى مسكرة خمور.

كما وجهت جهات التحقيق إلى المتهم قيادة المركبة، تحت تأثير مخدر الكوكايين، ومسكر مادة كحولية، وترتب على ذلك وفاة المجني عليهم المذكورين.

حادث الشيخ زايد كريم الهواري

حوادث اليوم

آخر الأخبار