الجمعة، 29 مارس 2024 08:32 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

إعلام ”المصريين“: الشائعات سلاح المغرضين لتشويه إنجازات الدولة

محمد مجدي أمين إعلام حزب المصريين
محمد مجدي أمين إعلام حزب المصريين

قال محمد مجدي، أمين لجنة الإعلام بحزب "المصريين"، إن أخطر الأسلحة حاليًا تتمثل في الشائعات والأكاذيب التي تُسلط بكثافة وتُطلق عبر كافة وسائل التواصل الاجتماعي على الرأي العام، وهدفها خلط الحقائق وإشاعة السخط والتذمر وإحداث حالة بلبلة بين الناس على غير الحقيقة.

وأضاف "مجدي"، في بيان اليوم السبت، أنه رغم فوائد السوشيال ميديا كواحدة من أفضل ثورات عصر التكنولوجيا، إلا أنه تم استغلالها من قبل جماعات إرهابية وتنظيمات متطرفة وأجهزة استخباراتية كمنصات لتحميل رسائل الشر وهدم المجتمعات وتمزيق صفوفها، موضحًا أن مصر مُعرضة لتهديدات كبيرة من قبل حروب الجيل الرابع والشائعات والأكاذيب والفتن، والتي تُروج عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، مؤكدًا أن هناك حاجة للانتباه تماما لهذه الأساليب القذرة وضرورة التكاتف أمامها وصد شرورها عن المجتمعات.

وأوضح أمين لجنة الإعلام بحزب "المصريين"، أن مصر تتعرض يوميًا لمئات الشائعات وربما أكثر؛ لأنها دولة قوية وثابتة وصاحبة موقف جرىء ضد الإرهاب ومحور الشر في المنطقة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي تشهد حالة غير مسبوقة من الأمن والأمان، والجميع يشهد بذلك في الداخل والخارج طوال الـ8 سنوات الماضية، مشددًا على أن الشائعات الكاذبة ومروجوها يمثلون الخطر الحقيقي على الدولة المصرية.

وأكد أن الضجة الهائلة على السوشيال ميديا حول عدد من الشائعات ليست أكثر من كذبة مروعة تقوم على تلفيقات، خصوصًا بعدما نفت وزارة الداخلية هذه الأنباء جملة وتفصيلًا.

وأشار إلى أن أعداء مصر والوطن لم يملوا من اختلاق الأكاذيب والمزاعم زورًا وبهتانا ضد الدولة المصرية، مؤكدًا أن هذا الموضوع يستلزم وقفة جادة من الدولة وتغليظ العقوبات ضد كل هؤلاء لردعهم نهائيًا ومواصلة مسيرة التنمية الشاملة والرخاء.

وأكد أن حروب الجيلين الرابع والخامس تستوجب مزيدًا من الوعي، وهناك عدد من الأحداث التي حدثت مؤخرًا أكدت أهمية النهوض بالوعي، خاصة في وقت يتم استخدام المواطنين فيه لتدمير أوطانهم من خلال مواقع التواصل ومشاركة الشائعات والأكاذيب دون الوقوف على حقيقتها، حيث يتم التركيز على استخدام السوشيال ميديا التي تُمثل الرصاصة التي قد تحيي وتميت شعوبا بأكملها.

ولفت إلى أن الهدف من الشائعات والأكاذيب التي يروج لها البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا هو اغتيال العقول الشابة والأجيال القادمة ومحو تاريخهم وإنجازاتهم والسيطرة عليهم، الأمر الذي يجعل مهمة الوعي ليست سهلة ولا مجال لتوقفها؛ فهي لا بد وأن تستمر وتتطور لتكون مواجهة لأي محاولة خبيثة تسعى للنيل من الوطن، ولا بد من تضافر الجهود للحفاظ على النشء من هذه الحملة الشرسة.

وعن أبرز الشائعات المنتشرة مؤخرًا شائعة الخطف بشكة الدبوس، والتي تداولتها منشورات ورسائل فويس تحذيرية عن حالات تخدير بشكة الدبوس، وخطف الفتيات بهذه الطريقة، قال إن وزارة الداخلية نفت وجود أي محاولات اختطاف فتيات بتخديرهن بوخزة إبرة، مؤكدة أنها ادعاءات زائفة تستهدف إثارة البلبلة.

وحول شائعة زيت الطعام الفاسد وانتشار بوستات تفيد بوجود عبوات زيت طعام غير صالحة للاستهلاك الآدمي، أكد نفي وزارة التموين لتلك الأنباء، مشيرًا إلى أنها أكدت على أن كافة المنتجات الغذائية بالأسواق آمنة وسليمة وتخضع لفحص ورقابة.

وعن شائعة استقطاع جزء من مكافأة نهاية الخدمة وتداول رسالة صوتية تزعم استقطاع الدولة جزء من مكافأة نهاية الخدمة لأصحاب المعاشات، أوضح أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أفادت بأن ما يتم تداوله لا يمت للواقع بصلة، مُشددةً على التزام الدولة بصرف مكافأة نهاية الخدمة لأصحاب المعاشات كاملةً.

محمد مجدي أمين لجنة الإعلام بحزب المصريين حزب المصريين الشائعات حرب الشائعات الشائعات الكاذبة الداخلية

الأخبار

آخر الأخبار