الجمعة، 29 مارس 2024 04:26 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تحالف الأحزاب المصرية

حزب ”المصريين“ يشارك فى فعاليات المنتدى السياسي لتحالف الأحزاب المصرية

بوابة المصريين

يعقد تحالف الأحزاب المصرية اجتماعًا هامًا، مساء اليوم الإثنين، بالمقر الرئيسي للتحالف بحضور جميع رؤساء الأحزاب السياسية الأعضاء بالتحالف والذى يضم نحو 42 حزبًا سياسيًا، وذلك من أجل بدء أولى فعاليات المنتدى السياسي للتحالف لمناقشة محاور الحوار الوطني.

وأكد المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي للتحالف، خلال تصريح مقتضب، أن الحوار الوطني سيدخل بمصر إلى بوابة الجمهورية الجديدة خاصة أن دعوة الحوار الوطني لقيت ارتياحًا كبيرًا وواسع النطاق من الرأي العام المصري بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والشعبية والحزبية، وكان لها مردود إيجابي واضح بين فئات المجتمع، لا سيما بعد تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني الذى شهد حالة من التنوع تمثل مختلف الرؤى الوطنية والخبرات المختلفة.

وأضاف "أبو العطا" أن مبادرة الرئيس للحوار بداية انفراجة ديمقراطية وسياسية كبيرة، فهى خطوة في غاية الأهمية تساعد على تحديد أولويات العمل الوطني وتدشن لجمهورية جديدة تقبل بالجميع ولا يمكن فيها أن يفسد الخلاف في الرأي للوطن قضية، مشيرًا إلى أن من أهم القضايا التي ستطرح خلال جلسات الحوار الوطني هى تقوية الأحزاب وتنشيطها لممارسة دورها الوطني، ودعم الشباب في شتى المجالات.

وأوضح رئيس حزب "المصريين" أن هناك جدية وتعاون وتنسيق بين كل المشاركين والمنظمين لهذا الحوار الوطني الذي يتسع للجميع وسيكون معبرًا عن المشاركة الفعّالة المتنوعة لمختلف الرؤى الوطنية والخبرات الفنية والمهنية بما يضمن التوصل إلى مخرجات إيجابية للحوار بما يخدم صالح المواطن المصري.

ووجه التحية والتقدير لجميع القوى والأحزاب السياسية التي لم تتردد لحظة للمشاركة في هذا الحوار الوطني الذي سيكون واحدًا من أكبر المشاركات والحوارات السياسية المصرية والعربية، مشيدًا بجميع القضايا والملفات التي تقدمت بها القوى السياسية والحزبية والشعبية لطرحها على طاولة الحوار الوطني.

يُشار إلى أن النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، أعلن فى وقت سابق عن انطلاق أولى فعاليات المنتدى السياسي للتحالف، مساء اليوم الإثنين، بحضور الخبير الإعلامي، الدكتور سامي عبدالعزيز، ومشاركة رؤساء أحزاب التحالف وعدد من الشخصيات العامة.

حزب المصريين فعاليات المنتدى السياسي لتحالف الأحزاب المصرية تحالف الأحزاب المصرية المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين

تحالف الأحزاب المصرية