الجمعة، 19 أبريل 2024 03:56 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الفن والثقافة

تفاصيل حصول رزان مغربي على الجنسية المصرية

بوابة المصريين

كشفت الفنانة اللبنانية رزان مغربي، تفاصيل حصولها خلال الساعات الماضية على الجنسية المصرية، معربًة عن سعادتها وامتنانها لشعبها.

وقالت "مغربي"، خلال تصريحات صحفية: "حصلت على الجنسية المصرية اليوم، وأنا بقمة فخري وسعادتي، لأن مش كثير من لبنان كفنانات حصلن عليها".

وسبق، وذكرت رزان مغربي، أنها لم تعتبر نفسها الأكثر نجاحًا على الإطلاق، ولكن الأكثر تواضعًا وعملًا واجتهادًا، وأتمنى أن أكون الأكثر موهبة، مردفة: لكني اتحبيت في مصر، والشعب المصري هم أهلي وناسي، والله رزقني بهم بعدما حُرمت من وطني لبنان، ورزقني نجاح وشغل، وهذا بفضل مصر لأن فضلها كبير عليّ وعلى العالم بأكمله.

واستكملت: جميع مستشاريني يقولون لي.. انجحي من مصر لأنك بتغني في مصر، وعندك قاعدة جماهيرية كبيرة والأغاني بتاعتك مصرية.. انجحي من البلد الطيب دا، وبالفعل الفنان إذا نجح في مصر سينجح في العالم بأكمله

يذكر أن رزان مغربي، تشارك في مسلسل "الضاحك الباكي"، الذي من المقرر عرضه خلال الأيام المقبلة، وتدور أحداثه حول قصة حياة الفنان الكبير نجيب الريحاني منذ الطفولة، ويبرز الجوانب الإنسانية والاجتماعية في حياته، والحياة السياسية التي عاشها، خاصة ثورة 1919، والحربين العالميتين الأولى والثانية، دستور 1923، والاحتلال الإنجليزي لمصر.

وضم مسلسل "الضاحك الباكي"، العديد من الفنانين، منهم: عمرو عبد الجليل، رزان مغربي، محمد سليمان، مصطفى شوقي، فردوس عبد الحميد، هاجر الشرنوبي، وهو من تأليف السيناريست محمد الغيطي، وإخراج محمد فاضل.

رزان مغربي الجنسية المصرية

الفن والثقافة