الأربعاء، 17 أبريل 2024 03:49 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

حوادث اليوم

«الفيل الأزرق» كلمة السر.. التقرير الطبي يفجر مفاجأة بشأن وفاة فنان شهير

بوابة المصريين

كشف التقرير الطبي للفنان الأردني الشهير أشرف طلفاح الذي توفي داخل مركز السموم بالقصر العيني بعدما تبين أنه تم نقله من داخل أحد الكمبوندات بمنطقة 6 أكتوبر إلى مركز السموم بمعهد القصر العيني منذ ٤ أيام أن في جسده آثار جروح وكدمات.

وذكر التقرير أنه عند الانتقال إلى شقة المريض أشرف سليمان سالم طلفاح، وجد ملقيا على الأرض، وتم قياس النبض والأكسجين، ووجد عقار dmt بيد المريض، وتم تركيب أنبوبة حنجرية في سيارة الإسعاف، وعند الوصول إلى المستشفى تم تركيب كانويولا وإعطاء أيبونيرفين.

وأضاف التقرير أن المريض وجد بيده دواء dmt استفات «الفيل الأزرق»، وتبين أنه يحتاج إلى النقل لقسم السموم فورا.

وأشار التقرير إلى أن المريض به علامات على الوجه والبطن والقدم اليسرى وورم باليد اليسرى وكدمات متفرقة بالجسم وجحوظ بالعينين واشتباه نزيف بالمخ "عد تناسق بؤبؤ العينين"، واشتباه نزيف بالصدر واشتباه نزيف بالبطن.

وتحفظت أجهزة الأمن على كاميرات المراقبة بالكمباوند، وتولت جهات التحقيق التحقيقات في الواقعة، وأمرت بفحص الصفة التشريحية وتشريح جثمان الفنان الأردني، كما قامت بتسليم أهليته كافة متعلقاته.

وتبين من التحقيقات الأولية أن الفنان الأردني توفي متأثرًا بإصابته التي تسببت له بنزيف حاد على الدماغ أدخلته العناية المركزة، حيث أثناء نقله كان به بعض الكدمات والجروح ولا يُعرف سببها حتى الآن سواء كانت اعتداء ام سقوط على الأرض.

وتبين من خلال كاميرات المراقبة المحيطة بالكمباوند الذي يقيم به بمنطقة أكتوبر عدم دخول أو خروج أي شخص في وقت معاصر لإصابة الفنان الأردني.

وتبين من المعاينة والفحص عدم وجود سرقة أي متعلقات من داخل الشقة الفندقية المستأجرة من قبل الفنان الأردني، إلى جانب عدم وجود بعثرة في محتويات الشقة.

ومن جانب آخر أعلنت وزارة الخارجية الأردنية متابعتها للحادث المفجع، حيث تتواصل مع السلطات الأمنية المصرية للوقوف على حيثيات الحادثة وتداعياتها، كما يتواجد في مصر شقيق الفنان الأردني لتحديد وقت نقل جثمانه ليتم دفنه في الأردن.

يذكر أن الفنان أشرف طلفاح هو فنان أردني مسرحي وممثل بارز على الساحة الأردنية، حاصل على بكالوريوس في التمثيل والإخراج من جامعة اليرموك عام 1997، بدأ مسيرته الفنية عام 2006 من خلال الدراما التلفزيونية بمسلسلات (رأس غليص، الأمين والمأمون، دعاة على أبواب جهنم)، ليشارك بعدها في العديد من الأعمال منها (الحسن والحسين، الرحيل)، أنهى دراسته في جامعة اليرموك في عام 1997م بدرجة ماجستير باختصاص التمثيل والإخراج، بدأ مسيرته الفنية في 2006، ليكون مسلسل "رأس غليص" هو المشاركة الأولى له، ومن ثم زادت شهرته بعد دوره في مسلسل "الوعد".

وتبين من التحريات الأولية للحادث بأن التصور المبدئي للواقعة بأن سقط الفنان الأردني أشرف طلفاح أرضًا، بعد تناوله مواد مخدرة، وهو ما قام فريق التحقيق على التأكد منه، من حيث فحص الصفة التشريحية، حيث تشير كافة الدلائل وكاميرات المراقبة إلى عدم وجود آثار عُنف في دخول مسكنه، كما أكدت كاميرات المراقبة عدم دخول وخروج أحد في وقت متزامن مع الواقعة، وكذلك عدم سرقة أي من محتويات الفنان الأردني.

ودخل الفنان الأردني البلاد نهاية الشهر الماضي، للعمل في مصر، حيث كان يُقيم بمفرده في شقة فندقية بكمباوند سكني في منطقة أكتوبر.

الفيل الأزرق التقرير الطبي وفاة فنان شهير الفنان الأردني الشهير أشرف طلفاح أشرف طلفاح مركز السموم بمعهد القصر العيني

حوادث اليوم

آخر الأخبار