الجمعة، 26 أبريل 2024 02:29 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

مقالات الرأي

ولاء مدبولي تكتب.. بدايات.. نهايات ووجع

بوابة المصريين

أخبروني أن نوفمبر شهر الوقوع في الحب.

انها نهاية مميزة ورائعة للكثير علي هذا الكوكب لعام 2022.

أربعة أعوام أخرى لهذا اللقاء ثانيا، وإن حدث بوُجُودِ ووجودك عزيزي القارئ.. فكثير لن يكن موجودا حينها، بعض الشجن الآن.. أليس كذلك.

الشتاء رائع للكثير منا.. فصل قصير وان أخبرتنا الكتب أن العام اربعة فصول لكل فصل ذات القدر من الايام والاشهر يتساوى ربما علميا.. انما الشتاء قصير قصير جدا ومؤلم رغم الجمال والسكون.

12/12/2022 تاريخ مميز.. أشعر انني بحاجة لاقول شئ.. احكي قصص مبعثره.

دعني أسرد لك تلك الحكايات تحمل معي التنوع بين العامية والفصحى أخطاء نحوية وإملائية ربما، ثم سأخبرك بشئ حقيقي مؤلم يحدث الآن لهم هؤلاء هناك.

نعود للوراء لأكثر من عشرون عاما، ساكنه في شارع سوريا، انا عندي دلوقتي 10 سنين في سنة خامسة ابتدائي، بعرف اعبر عن نفسي واتكلم، لا مش ديما في شخص تاني جوايا بيتكلم افضل .

بحب حصة الموسيقى اوي .. بحب المس فاتن، صحيح انا مش بعزف علي الاكورديون، صوتي مش حلو بس بغني واستخبى بكسوفي وسط المجموعة واغني جدا.

انا ساكنه في شارع سوريا، بيتي في قلب شارع طويل مميز .. شارع سوريا.

يعني ايه اسمي؟ يعني ايه اسم الشارع؟

اسمك صفه يا ولاء.. صفة جميلة بيقولوا الانسان بيبقى له نصيب من اسمه، يارب يبقا لك نصيب في حياتك من اسمك.

اي مكان لازم يبقى له اسم عشان نعرف نروح له زينا كدا عشان نعرف بعض.

يعني ايه سوريا ؟

دا اسم بلد عربية شقيقة.

هشرحلك اكتر ويارب تفهمي، الجمهورية العربية المتحدة، في عهد حاكم مصر وقتها جمال عبد الناصر (رئيسها يعني زي حسني مبارك دلوقتي)، حصل اتفاق بينه وبين رئيس دولة سوريا أن يبقى ما بينهم وحده واستمرت لمدة ثلاث سنوات فقط.

سوريا يا ستي تقع في قارة آسيا وبيتكلموا عربي زينا لاننا عرب زي بعض وفي مصريين هناك وفي سوريين هنا.

اهتميت بالموضوع جدااا.. حبيت الاسم (سوريا) كنت بحب شارعي، اللعب فيه آخر الليل، الزحمة البسيطه جدا.. الونس.. الجيران.. زينة رمضان كانت مميزة في شارعي عن باقي الشوارع.

تعلقي بكل ما هو سوري كبر جدا جوايا مع الوقت وكل ما اكبر يكبر حب ميتوصفش.

رحلت عن الشارع ليس بعيدا لكن ظللت محتفظة بذلك العنوان حتى الآن ببطاقتي الشخصية.

نتقدم تسع سنوات للأمام في الجامعة داخل سكن الطالبات، كنت أقف بجوار صديقه جديده تعرفت عليها هناك ، في الكولوديون حيث الكثير من الفتايات اتحدث انا وهي واختصارا اخبرتها في سوريا كنت بعمل كذا واشتقت لسوريا.

إحداهن ركزت معانا في الكلام بنظرات اعجاب وانبهار، انتي مش مصرية صح ؟

(بحب الاشتغالات اوي والمقالب ودا من احلا واجمل المقالب في حياتي )

أكملت المسرحية، اخبرتها بالشامي ان امي سوريا، اخبرتها قصص كثيرة، لا أعلم من أين أتت كل تلك الحواديت وكل هذه سرعة البديهة.. كنت في انتظار أن اللعب هذا الدور جدااا، أحب التمثيل واخجل من ذلك، ووجدت الفرصة فانطلقت، ظللنا نضحك كثيرا كثيرا بغرفتنا انا والاصدقاء بما حدث في تلك الليلة.

اقتنع الكثير هناك بتلك الاشتغالة (البنت كانت بتتعامل معايا كأني مهند التركي )، أخبرت العديد من الفتايات اني مصرية سورية.

اخبركم سرا… شئ بداخلي اقتنع بتلك الفكرة جدا وأحبها، كنت أشعر بسعادة غامرة حين يخبرني أحد أَنِ أشبههم في الملامح مثلا.

2022 الآن ديسمبر نودع العام كعادتنا في الشتا، شتا سوريا ليس كشتاءنا، مخيمات.. برد قارس، اطفال يموتون من البرد، اطفال يموتون من الجوع، آباء تبكي قهرا.. لا تملك شئ، شعور العجز سئ جدا، حتى التريند أصبح عزيزا، كم الألم لا استطيع ان اخبرك به هنا عزيزي القارئ، المعلومات كثيرة، أشعر أنني لست بحاجه لاخبرك قصة الطفلة ريما أو الطفل إياد، لست بحاجة لأخبرك كم مليون مشرد، لست بحاجة لأخبرك المنظمة الفلانية حذرت، ناشدت، رصدت.

أنت لا تملك شئ مثلي اعلم، دعنا نشعر بهم يا صديقي، هذا اضعف الايمان، دعنا نتذكرهم، دعنا ندعوا لهم في صلاتنا، الله اعلم بكل شئ، علينا بإنسانيتنا فقط ربما، هذا الأمر أصبح ليس بهين.

اخبروني ان نوفمبر شهر الوقوع في الحب !!!

ولاء مدبولي بدايات نهايات ووجع نوفمبر الوقوع في الحب عام 2022

مقالات الرأي

آخر الأخبار