الجمعة، 19 أبريل 2024 03:36 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الفن والثقافة

ابنة شويكار تكشف أسرار الفنانة الراحلة وأسباب انفصالها عن فؤاد المهندس

شويكار
شويكار

كشفت منة الله الجواهرجي ابنة الفنانة الراحلة شويكار، خلال تصريحات تليفزيونية، آخر كلمات والدتها لها قبل الوفاة ووصيتها، موضحةً: "قبل لما تروح المستشفى قالت لي أنا مش راجعة البيت تاني وخلي بالك أوي من نفسك ومن صحتك ومن ولادك وزوجك".

وقالت "منة الله" خلال تصريحات تليفزيونية: "وصية شويكار إني معملش عزاء لها، وحلفتني علي المصحف للوفاء بوصيتها، وأنا فعلا عملت بالوصية وقالت لي العزاء مبقاش فيه وقار واحترام للميت، فاللى بيحبني هيقرأ لي الفاتحة وهيصلي وهيحضر جنازتي ويدفنني".

وتحدثت منة الله الجواهرجي ابنة الفنانة شويكار، عن العديد من الأسرار في حياة والدتها الشخصية والفنية، وعن شكل علاقتها بالفنان فؤاد المهندس بعد انفصالهما، بعد قصة حب كبيرة وزواج دام لـ ٢٥ عامًا، وعن وصيتها الأخيرة وسبب رفض والدتها إقامة عزاء لها بعد الوفاة.

وقالت منة الله: "والدتي كانت سيدة جميلة في كل شيء وكانت طبيعية وحنينة وكريمة للغاية، وكانت تحب الضحك كثيرا وكانت أما جميلة وأنا تعلمت منها الكثير بالإضافة إلي أني كنت بنت وحيدة"، موضحة: " كما تعلمت الكثير من فؤاد المهندس، ومن أهم ما تعلمته اللغة العربية وطريقة النطق" لافتةً: "عمل لنا أنا وأحمد ومحمد مدرسة في البيت للشعر والنصوص والإلقاء، كما أنه جعلني أحب القراءة وعلمني الالتزام".

وتحدثت ابنة شويكار عن قصة الحب التي جمعت بين والدتها والفنان فؤاد المهندس قائلة: "والدتي تزوجت من فؤاد المهندس وأنا عمري ٤ سنوات، لذلك لم أكن حاضرة قصة الحب التي جمعت بينهما ولكنني سمعت أنهما تزوجا في مسرحية أنا وهو وهي".

وكشفت ابنة شويكار عن الوصية الأخيرة لوالدتها وعن سبب رفضها لإقامة عزاء لها بعد الوفاة، حيث قالت: "فعلا والدتي أوصتني كثيرا بأنها لا تريد أن يشعر أحد بالتعب"، موضحة: "قالتلي لو في الصيف الناس بتصيف مش عاوزاكي تضايقيها ولو في الشتاء الدنيا هتبقي برد علي الناس وأنا مش عايزة عزاء اللي عايز يعزيني يبقى في الجنازة لما أدفن وبس".

كما تحدثت ابنة شويكار عن آخر أيام والدتها، حيث أكدت أنها كانت علي ما يرام ولكنها كانت تشعر بالتعب بسبب بطنها وهذه الفترة كانت في فترة "كورونا" والأطباء شخصوا الحالة بأنها كورنا وهي ليست كورونا، وكانت آخر أيامها زي ما هي الحنية والطيبة والضحك وكانت طباخة ماهرة.

وأضافت: "وآخر شيء قالته لي والدتي قبل وفاتها أن أعتني بنفسي وبأولادي وزوجي وحياتي" وتابعت:" وقالتلي متزعليش من حد أبدا يا منة إلا لما تعرفي ظروفه.. هي مكنتش بتحب حد يزعل".

وأوضحت ابنة شويكار عن سبب انفصال والدتها عن فؤاد المهندس بعد قصة حب كبيرة وزواج دام بينهما لمدة ٢٥ عاما، حيث قالت: "الحقيقة لا أعرف ولا أنا ولأ أولاد فؤاد المهندس أحمد ومحمد..بس العلاقة الطيبة ظلت مستمرة بينهما إلي وفاة المهندس"، موضحة: "أما فؤاد اتوفي كانت عنده وكانت عاملة له حمام محشي زي ما طلب والعلاقة كانت جميلة أوي".

ابنة شويكار فؤاد المهندس المهندس شويكار منة الله الجواهرجي

الفن والثقافة