السبت، 20 أبريل 2024 04:40 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

حوادث اليوم

القضاء يمنع ممثلة شهيرة من التصرف في أموالها

ستيفاني صليبا
ستيفاني صليبا

أعلنت النيابة العامة في لبنان، عن إصدار قرار قضائيًا بمنع الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا من التصرف بأموالها، على خلفية التحقيق معها في قضية غسيل الأموال.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن القرار القضائي الصادر من النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون يقضي بـ"وضع إشارة منع تصرف على أملاك ستيفاني صليبا".

يشار إلى أنه قبل أسبوعين قررت جهات التحقيق في لبنان توقيف "صليبا"، والتحقيق معها بصفة شاهدة في ملف غسيل أموال وإثراء غير مشروع على صلة بحاكم المصرف المركزي رياض سلامة، قبل أن يتم الإفراج عنها.

وفي الـ10 من شهر ديسمبر الجاري، ألقت أجهزة الأمن اللبنانية القبض على الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا، واقتادتها إلى التحقيق بأمر من النائب العام المالي، ثم أطلق سراحها بضمان محل إقامة بعدما استمعت إليها القاضية اللبنانية غادة عون.

وكشف النائب العام التمييزي غسان عويدا، عن أن القبض على ستيفاني صليبا، جاء تنفيذًا لبلاغ صادر ضدها، حيث نقلت إلى مقر النيابة العامة المالية في قصر العدل في بيروت، وخضعت للاستجواب في تهمة الثراء الكبير دون سند مالي واضح.

ومثلت "صليبا"، أمام المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون، التي استمعت إليها بصفة شاهدة وقررت تركها بسند إقامة.

وعلقت الفنانة اللبناينة ستيفاني صليبا، لأول مرة في فيديو لها عبر موقع الصور والفيديوهات الشهير “انستجرام”، على القبض عليها والتحقيق معها في قضية غسيل أموال، موجهة الشكر لعائلتها وأصدقائها وكل المقربين منها بعد دعمهم لها في محنتها.

وقالت الفنانة ستيفاني صليبا في الفيديو، إنها واجهت ظلم كبير، ولكنها على يقين وبثقة بأن حقها سيعود قريبا موضحة:" حقي هيرجع وضميري مرتاح".

وتابعت ستيفاني صليبا: "واجهت ظلم كبير وبثقة وقوة وضميري مرتاح.. معنديش حاجة أخاف منها.. والوقت كفيل إنه يبين الحق.. الظلم مش هيدوم والحق هيرجع".

القضاء ستيفاني صليبا الفنانة اللبناينة ستيفاني صليبا

حوادث اليوم