الخميس، 25 أبريل 2024 11:25 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

شاهد.. جماهير البرازيل تلقي النظرة الأخيرة على جثمان الأسطورة بيليه

بوابة المصريين

تجمع الآلاف من عشاق الكرة البرازيلية صباح اليوم الثلاثاء، لتوديع جثمان أسطورة عالم الساحرة المستديرة، البرازيلية الراحل إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو "بيليه"، فى جنازة مهيبة بمدينة "سانتوس" البرازيلية.

ورحل الأسطورة بيليه الخميس الماضي عن عمر ناهز الـ 82 عامًا، بعدما أثرى كرة القدم بإنجازاته وأرقامه القياسية على المستوى المحلي مع سانتوس والدولى مع المنتخب البرازيلي.

ووصل جثمان بيليه إلي ملعب "أوربانو كالديرا"، الخاص بنادى سانتوس أمس، الاثنين، من مستشفى ألبرت أينشتاين فى مدينة ساوباولو، من أجل وداع جماهير وعشاق سانتوس والمنتخب البرازيلي.

وتم وضع جثمان الأسطورة الراحل بيليه في وسط ملعب "إف سي سانتوس" من أجل الوداع الأخير قبل الانتقال إلى مثواه الأخيرة بنصف ميل من ملعب النادى صباح اليوم الثلاثاء.

وستنطلق جنازة الأسطورة بيليه من ملعب "أوربانو كالديرا"، صباح اليوم الثلاثاء، وبعدها يمر موكب نعش الأسطورة البرازيلية الراحل بيليه فى ضاحية بسانتوس، تعيش بها السيدة دونا سيليسيت والدة بيليه، التي لم تعرف حتى الآن أن ابنها قد توفي بعد معاناة مع مرض سرطان القولون، ثم يتوجه نعش الأسطورة البرازيلية بيليه إلى مثواه الأخير فى المقبرة التى تقع على بعد نصف ميل من ملعب "سانتوس".

وبعد الجنازة، ستدخل البرازيل فى حالة حداد لمدة 3 أيام، على اللاعب الذى جلب لها أول 3 بطولات كأس عالم للبلاد في تاريخها أعوام 1958 و1962 و1970، ومن المقرر أن يتم دفن بيليه في المكان الذي حاول من خلاله التعبير عن الامتنان لوالده الذي ألهمه لدخول عالم كرة القدم، حيث أوصي بيليه بدفنه في الدور التاسع من مقبرة عمودية تبعد نصف ميل عن ملعب "سانتوس"، تكريمًا لروح والده لاعب كرة القدم السابق "دوندينو"، الذي كان لاعبًا في صفوف فريق فلومينينزي البرازيلي وكان يرتدي الرقم 9.

وسيتم دفن بيليه في مقبرة تقع على بعد نصف ميل من ملعب سانتوس، وفي الطابق التاسع، حتي يتاح له مشاهدة ملعب الفريق، بحسب ما يعتقد مشجعو النادي البرازيلي.

وقد بني مدفن بيليه في عام 1983، وله أكثر من 14 ألف قبو، وقد كان في البداية حديقة استوائية ومطعما ومتحف سيارات.

وسيكون التابوت الخاص بالأسطورة الراحل بيليه، مطلي باللون الذهبي، وستوضع إلى جواره مجموعة من المنحوتات والصور للأسطورة البرازيلية.

3609c44937e5.jpg
48e9ae053fec.jpg
b63579d7552e.jpg
c63a33aaec4d.jpg
جماهير البرازيل الأسطورة بيليه بيليه البرازيل

الرياضة

آخر الأخبار