الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:27 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

تعرف على موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة 2023

بوابة المصريين

أصبحت على رأس الأمور التي تشغل اهتمام المواطنين، إذ اقترب موعد انعقاد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في اجتماعها الدوري المعني بتحديد أسعار الوقود والمنتجات البترولية خلال الربع الأول من عام 2023.

ومن المقرر أن يأتي موعد انعقاد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية خلال أيام قبل انتهاء شهر يناير الجاري، إذ تجتمع اللجنة لمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، أي كل ثلاثة أشهر.

ويسفر اجتماع اللجنة عن تحديد أسعار البنزين والسولار في مصر خلال ثلاثة أشهر مقبلة.

ومن المقرر أن تأتي أسعار البنزين الجديدة 2023 التي ستعلنها اللجنة عقب اجتماعها وفقًا لمتغيرات السوق، وذلك في أشهر يناير وإبريل ويوليو وأكتوبر من كل عام، لتعديل أسعار بيع بعض المنتجات البترولية في السوق المحلية ارتفاعًا وانخفاضًا كل ربع سنة، وفقًا لمتغيرات السوق والتي تشمل السعر العالمي لبرميل خام برنت وسعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري.

وتصدر لجنة التسعير التلقائي أسعار البنزين الجديدة 2023 مع مراعاة ألا تزيد نسبة الزيادة أو الخفض على 10%، وفقًا للتطور الذي يحدث لأهم مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية وهما: «السعر العالمي لبرميل خام برنت، وتغير سعر الدولار أمام الجنيه بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة».

موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة أسعار البنزين الجديدة أسعار البنزين

الاقتصاد