الجمعة، 26 أبريل 2024 09:12 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عالمية

وقف جميع الرحلات الجوية داخل أمريكا بعد عطل تقني بنظام الطيران الفدرالي

طيران أمريكا
طيران أمريكا

وجهت إدارة الطيران الفيدرالي في الولايات المتحدة بإيقاف جميع الرحلات الداخلية حتى الساعة التاسعة صباحًا بالتوقيت الشرقي (الثانية بتوقيت غرينتش)، "للتحقق من سلامة معلومات الطيران والسلامة"، بعد عطل تقني أصاب نظام إدارة الطيران الفيدرالي (FAA)، الذي يزود الطيارين بالإشعارات التي يحتاجون لقراءتها قبل الطيران.

وتظهر أحدث الأرقام من موقع تتبع الرحلات الجوية Flightaware أن هناك تأخير لأكثر من 4000 رحلة وما يقرب من 700 رحلة أخرى تم إلغاؤها.

وذكر بيان لـFAA: "يعمل الفنيون حاليًا على استعادة النظام ولا يوجد تقدير محدد لاستعادة الخدمة في هذا الوقت".

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان: "إننا نجري فحوصات التحقق النهائية ونعيد تشغيل النظام الآن، تتأثر العمليات عبر نظام المجال الجوي الوطني، وسنقدم تحديثات متكررة بينما نحرز تقدما".

في سياق متصل، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، في بيان، إنه "لا يوجد دليل على هجوم إلكتروني في هذه المرحلة"، لكن بايدن "وجه وزارة النقل بإجراء تحقيق كامل في الأسباب".

وقال كبير موظفي البيت الأبيض رون كلاين، إن بايدن "وجه وزارة النقل/ إدارة الطيران الفيدرالية لاستعادة النظام بسرعة وأمان، ولتحديد الأسباب"، مضيفًا أن بوتيجيغ سيتحدث إلى بايدن "في وقت لاحق من هذا الصباح".

وقف جميع الرحلات الجوية داخل أمريكا الطيران الفدرالي أمريكا طيران أمريكا الطيران الأمريكي الرحلات الجوية داخل أمريكا

أخبار عالمية

آخر الأخبار