الأحد، 5 يوليو 2020 03:05 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

5 قرارات هامة من المحافظات بشأن عيد الفطر.. تعرف عليها

بوابة المصريين

عدة قرارات هامة اتخذتها المحافظات في مصر، ضمن إجراءات الاستعداد لعيد الفطر المبارك الذي يطل علينا هذا العام وسط ظروف استثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا في دول العالم، وظهوره في عدة محافظات مصرية مختلفة.

وحسب آخر الإحصائيات الرسمية التي خرجت من الدول المختلفة حول العالم بكافة القارات، تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا ٥٫١١ مليون حالة، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين ١٫٩٥ مليون حالة، فيما كان عدد الوفيات أكثر من ٣٣٣ ألف.

وفي مصر، بلغ إجمالي عدد الحالات حتى مساء الخميس ١٥٬٠٠٣ حالة من ضمنهم ٤٬٢١٧ حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، فيما بلغت عدد حالات الوفاة ٦٩٦ حالة.

وفيما يلي نرصد أبرز القرارات التي اتخذها المحافظون بمناسبة عيد الفطر المبارك:

- اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية وجه رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة لرفع تجمعات وتراكمات بؤر القمامة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة وإزالة كافة الإشغالات بنطاق المحافظة والتواجد الميدانى بالشارع خلال أيام عيد الفطر المبارك.

- اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة رفع درجة الإستعداد داخل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتصدى لأي محاولة للبناء المخالف أثناء إجازة عيد الفطر المبارك، وكذلك شن حملات مستمرة لإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي بحزم لمحاولات التلاعب بالأسعار أو الاحتكار أو أي مظاهر لاستغلال المواطنين خلال فترة العيد.

- اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، أكد أن 10 فنادق استوفت الشروط وحصلت على شهادة العلامة الصحية وبدأت تستقبل الزائرين بالفعل لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.

- محافظ المنيا أسامة القاضى، قرر إلغاء الإجازات والراحات بجميع الوحدات المحلية والقروية ومديريات الخدمات، خلال العيد، من أجل إحكام السيطرة على المحافظة خلال فترة العيد مع حظر دخول الموظفين والمواطنين لديوان عام المحافظة، والوحدات المحلية دون ارتداء الكمامة.

- دمياط الشهيرة بالمناطق التي يمكن تنزه بها قررت عدم دخول أي فرد ليس من أبناء المحافظة خلال فترة العيد، وقررت المحافظ منال عوض تكثيف الدوريات على البوابات والشواطئ وغلقها، بالتعاون بين مديرية الأمن والوحدة المحلية، وغلق شارع النيل بالكامل، والمحاور المؤدية إليه، بدءًا من وقفة عيد الفطر المبارك.

الأخبار

أورانج
أورانج