الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 07:16 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

عماد الدين حسين: إجراء انتخابات ”الشيوخ” في شمال سيناء نصر كبير على الإرهاب

بوابة المصريين

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، إن مصر تمتلك تاريخًا نيابيًا عظيمًا، إذ كانت تمتلك مجلس شورى القوانين في عهد الخديوي الإسماعيل.

وأضاف "حسين"، خلال حواره مع الإعلامي محمد الشاذلي مقدم برنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e، أن مجلس الشيوخ تطور في التاريخ المصري، لافتًا إلى أن دولًا كثيرة عى مستوى العالم تمتلك هذا المجلس حتى لو كان بأسماء وطرق انتخاب وصلاحيات مختلفة.

وتابع، أن الهدف الرئيس من مجلس الشيوخ هو توطيد دعائم الديموقراطية ومناقشة القوانين والقرارات والموضوعات والقضايا التي يحيلها الرئيس السيسي إلى هذا المجلس ومراجعة القوانين مع مجلس النواب.

وأوضح، أن من أبرز الصعوبات في انتخابات مجلس الشيوخ، وجود 4 دوائر بنظام القوائم فقط، حيث سيكون المواطن مجبرًا على اختيار 10 مرشحين من بين 98 مرشحًا، ومن ثم فإن المرشح في القاهرة مثلًا سيكون مجبرًا على توجيه دعايته الانتخابية إلى كل المحافظة.

وأكد، أن إجراء الانتخابات في هذا الوقت يعني أن مصر مستقرة وتتمتع بأقصى درجات الأمن والسلامة، موضحًا أن محمود شعراوي وزير التنمية المحلية قال إن اليوم الأول شهد إقبالا شديدًا في التصويت بشمال سيناء خصوصًا في رفح والشيخ زويد والعريش.

وأردف: "إجراء الانتخابات في شمال سيناء أفضل دليل على انحسار الإرهاب، حيث جرى فتح اللجان بوجود كل القضاة والمعاونين، كما أعلن المرشحون عن برامجهم الانتخابية، ومن ثم فإن المنطقة التي حاول الإرهابيون رفع علمهم الأسود عليها تشهد الانتخابات في هذه الأيام، وهو نصر كبير جدًا فيما يتعلق بمسألة الاستقرار ومحاربة الإرهاب".

الأخبار

آخر الأخبار

أورانج
أورانج