الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 02:19 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

أمين عام الأطباء: لقاح كورونا الصيني أفضل من الأمريكي

بوابة المصريين

حول جدوى اللقاح الصينى وهل سيكون إجبارى أم اختياري بالنسبة للأطباء، أكد أسامة عبدالحي، أمين عام نقابة الأطباء، أن الموضوع هام جداً لأبعد الحدود والنقابة – ستصدر رأيها فى اجتماع المجلس الجمعة القادم.

وتابع عبد الحى، في حديثه اليوم اونلاين من خلال تطبيق زوم للاجتماعات، :" من وجهة نظري الشخصية – بعد تباحث مع المتخصصين وأساتذة الصدرية حول انواع اللقاحات الموجودة حالياً سواء الصيني أو الأمريكي وجدنا ان اللقاح الصينى لقاح تقليدى مثل أي لقاح تم التعود عليه ( فهو فيروس ضعيف جداً ولا يستطيع التكاثر ) لحث الجهاز المناعى لتكوين أجسام مضادة.

واشار إلي أنه من الناحية العلمية ليس هناك غبار علي استعمال هذا اللقاح الصيني لأن له درجة أمان .

اما اللقاح الأمريكي فاوضح عبدالحي انه يعمل بطريقة أخري من خلال التأثير علي الحمض النووى حيث يعمل علي الجزء الخاص بخلايا الإنسان لحثها على تخليق أجسام مضادة لمساعدته في التعامل مع الفيروس
وهناك بعض القلق لبعض العلماء من التلاعب فى ( الحمض النووي ) ولهم الحق في هذا .

وأشار إلى أن اللقاح الذي قامت مصر بإحضاره من الصين هو لقاح تقليدي وليس هناك أي خطورة لأخذه وفي حالة الاتفاق علي عدم خطورته فيجب إعطاءه لكل أفراد الطاقم الطبى ثم كبار السن ( فوق ال٧٠ عام ) أولا ثم أصحاب الأمراض المزمنة .

وعن فرضه إجبارياً على الأطباء، أكد انها مسألة تخضع لوجهات نظر ولحقوق الانسان، ولكن هناك بعض الدول من أجل حماية مواطنيها تقوم بإجبارهم علي أخذ بعض اللقاحات مثل شلل الأطفال أو غيره.

واستكمل قائلا : أري أنه يجب علي جميع أفراد الأطقم الطبية أخذ اللقاح وفي حالة اعتراض أحد منهم يجب أن يكون الأمتناع علي مسئوليته الشخصية ويجب مناقشته فيه.

الأخبار

آخر الأخبار

أورانج
أورانج