الخميس، 25 أبريل 2024 09:31 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

الحكومة اليمنية تؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس هادى

بوابة المصريين

أدت الحكومة اليمنية الجديدة برئاسة معين عبد الملك، اليوم السبت، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادى فى مقر إقامته فى العاصمة السعودية الرياض.

وكان يفترض أن تؤدى فى العاصمة المؤقتة عدن، وفقًا لما أكده السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر في حديث صحفي قبل أيام.

ويشار إلى أن تغيير مكان تأدية اليمين يرجح أن يكون بسبب إجراءات فنية تتعلق فيما يبدو برسم آلية عمل الحكومة، والتوافق على تحديد مهامها المطلوبة وفقًا للأولويات الملحة، فضلًا عن تحديد آلية معينة ومزمنة لتنفيذ بقية بنود ”اتفاق الرياض“ بما يتوافق ويتزامن مع أعمال الحكومة واحتياجاتها، إلى جانب أسباب احترازية، على حد قولها.

وكان رئيس الوزراء اليمنى معين عبد الملك، ظهر الجمعة، في لقاء تليفزيوني مسجل على قناة العربية، وقال إن هناك ترتيبات تُجرى لأداء اليمين الدستورية في عدن، وتناولته وسائل إعلام يمنية، الأمر الذي أحدث لغطًا عن المكان المحدد لتأدية اليمين.

وجاء حديث "معين" في لقاء تلفزيوني قديم، تم تسجيله في وقت سابق مطلع الأسبوع، عقب إعلان الحكومة، عندما كان مقررًا تأدية اليمين في عدن قبل تغييره لاحقًا إلى الرياض.

وكان الرئيس اليمني أصدر في 18 من الشهر الجاري قرارًا جمهوريًا يقضي بتشكيل الحكومة الجديدة من 24 وزيرًا بالمناصفة بين الشمال والجنوب، بناء على اتفاق الرياض الذي رعته السعودية، في 5 نوفمبر 2019.

الحكومه اليمنيه اليمين الدستوريه الرئيس هادى الرياض بوابه المصريين

أخبار عربية