الخميس، 25 أبريل 2024 10:03 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

الرياضة تضع ضوابط إجراءات التصويت الإلكترونى لانتخابات برلمان الشباب

بوابة المصريين

وضعت اللجنة العليا لإنتخابات برلمان شباب مصر إلكترونيًا برئاسة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، سلسلة من الضوابط التنظيمية لإجراءات العملية الانتخابية المقرر إطلاقها علي مدار يومي الاثنين والثلاثاء، وحرصًا على سلامة شباب البرلمان والقائمين على التنفيذ فى ظل جائحة فيروس كورونا وتم وضع الضوابط الالزامية التالية:

أولًا: اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية

(تعقيم المقرات الانتخابية مع توفير (قياس الحرارة /كمامة وجلافز وكحول هاند جيل) للقائمين على تنفيذ الاجراءات الانتخابية.

ثانيًا: اتخاذ اجراءات التباعد بين الناخبين داخل قاعة الإدلاء بالصوت تكون ذات تهوية جيدة لا يوجد بها غير مدير الادارة ومسئول الربط الإلكتروني وإمام القاعة مكتب به مسئول البرلمان لمراجعة قواعد البيانات للناخب قبل دخوله للإدلاء بالصوت والتأكيد من لبس الناخب الكمامة والجلافز لدخوله بالادلاء بالصوت، وعدم السماح بدخول أكثر من ناخب فى قاعة الادلاء بالصوت.

ثالثًا: فتح باب الادلاء للناخبين فى تمام الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً وفى حالة تواجد عدد داخل المقر الانتخابى (أمام قاعة الادلاء بالصوت) يتم فتح الادلاء بالصوت حتى الانتهاء من أخر ناخب ويقوم مدير إدارة البرلمان بالمديرية، وابلاغنا بذلك لاستمرار الفتح حيث يتم غلق التصويت في تمام الخامسة من قبل مسئول السيستم بالوزارة ويتم فتحه فى اليوم الثاني بنفس التوقيت.

رابعًا: التنبية على جميع المشرفين بكل مقر انتخابى عدم تدخلهم بالضغط على الشباب بالادلاء لمرشح أو قائمة معينة حتى لايقع تحت المسائلة القانونية فى حالة ثبوت ذلك.

خامسًا: التنبيه على الشباب لبس الكمامات والجلافزات والتنبية على الناخبين أن يكون معهم أصل الرقم القومى وفى حالة وجود خطأ فى الرقم القومى مخالف للبيان المدرج على السيستم يتم استبعاده ومنعة من التسجيل والإدلاء بالصوت.

سادسًا: التنبية على المرشحين (فردى /قائمة) يمتنع تمامًا ممارسة أى نوع من أنواع الدعاية أثناء العملية الانتخابية لأن هذه فترة إنفاذ إرادة الناخب ولا يجوز التشويش أو الازعاج او ضغوطات أو ممارسة أي دعاية لأى مرشح وإلا اعتبرت مخالفة لإجراءات الانتخابات.

سابعًا: بالنسبة للتفويض لمتابعة سير العملية الانتخابية للتأكد من سلامة الإجراءات ونزاهة العملية الانتخابية:

1- يكون تفوض فقط (وليس تفويض عام) ويكون كتابي ومعتمد من قبل مدير المديرية وقبل الانتخابات لمده كافية

2- يكون للحضور بمقر لجنة انتخابية واحدة ولا يجوز للذي تم تفويضه الحضور بمقر أي لجنة أخرى وهو الذي يجلس داخل اللجنة وله حق التوقيع على المحاضر

3- بالنسبة للقائمة تفوض أو توكل شخصًا من خارجها يكون أحد أعضاء البرلمان المسجلين على السيستم

4- بالنسبة للمرشح الفردى يحق لهم المتابعة بنفسه أو تفويض أحد الأعضاء وفى حالة وجود مشكلة يتوجه لمدير الادارة الفرعية الموجود داخل قاعة الادلاء بالصوت وعمل محضر اثبات حالة.

ثامنا: لا يحق للمرشح او المفوض عمل دعاية أو الضغط على الناخبين وفى حاله ذلك يقوم رئيس اللجنة بعمل محضر اثبات حالة واستبعاده من المقر الانتخابى ويتم ارسال المحضر لنا ليتسنى لنا اتخاذ الاجراءات اللازمة.

وأعلنت اللجنة بإجراء إنتخابات الجولة الأولى في 14 محافظة ( الجيزة - الفيوم - بنى سويف - المنيا - أسيوط - الوادى الجديد - سوهاج - قنا - الاقصر - أسوان - الاسكندرية - البحيرة - مطروح - البحر الاحمر )، وتتضمن ( 54) دائرة إنتخابية داخل ( 102)مقر إنتخابي بمراكز الشباب بمشاركة ( 9809) شاب وشابة أعضاء برلمان الشباب بمراكز الشباب، ممن لهم حق الإدلاء بصوتهم خلال مجريات العملية الإنتخابية، والمسجلين فى الإستمارة الالكترونية التى اطلقت خلال الفترة من 6 سبتمبر حتى 15 أكتوبر 2020.

وزاره الرياضه التصويت الالكترونى انتخابات برلمان الشباب الدكتور اشرف صبحى بوابه المصريين برلمان الشباب

الأخبار