الجمعة، 29 مارس 2024 10:45 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

تكليفات رئاسية جديدة لتطوير القاهرة.. ”تفاصيل“

بوابة المصريين

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذى لمشروعات وزارة الإسكان، خاصةً المدن الجديدة وتطوير قرى الريف المصرى على مستوى الجمهورية.

كما استعرض الدكتور عاصم الجزار مستجدات تطوير أحياء القاهرة، كمنطقة عين الحياة بمحيط متحف الحضارة، وسور مجرى العيون، ومثلث ماسبيرو بما يضمه من أبراج النيل التى تحتوى على العديد من المبانى السكنية والإدارية، إلى جانب مشروع "ممشى أهل مصر" المطل على النيل بطول نحو 10 كم، والذى سيساهم فى تغيير وجه القاهرة وإعادة بريقها الحضارى، وكذا زيادة نسبة المسطحات الخضراء وأماكن الجذب السياحى، فضلًا عن تطوير القاهرة الخديوية بمناطقها التراثية والأثرية إضافةً للتطوير الذى تم فى ميدان التحرير.

ووجه الرئيس فى هذا الصدد بأن يتم تطوير القاهرة وفق رؤية تستهدف الارتقاء بمستوى البيئة العمرانية، ورفع مستوى الخدمات السكنية والمعيشية للمواطنين، إلى جانب توفير مناطق جذب سياحى، على نحو يرسخ الانطباع الحديث عن الدولة المصرية وواقعها الجديد.

تكليفات رئاسيه تطوير القاهره بوابه المصريين الرئيس عبد الفتاح السيسى بسام راضى عاصم الجزار مصطفى مدبولى

الأخبار

آخر الأخبار