الأحد، 17 يناير 2021 06:20 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

المحطة الأخيرة

الزيادة السكانية.. خطر يستهدف انطلاقة الدولة المصرية

بوابة المصريين

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، ويقدمه الإعلامى محمد الشاذلى الإعلامية منة الشرقاوى والإعلامية هدير أبو زيد، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "الزيادة السكانية.. خطر يستهدف انطلاقة الدولة المصرية".

"الزيادة السكانية هى والإرهاب سواء"، هكذا وصف اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء مشكلة الزيادة السكانية التى تلتهم معدلات النمو وثمار التنمية، وفي مصر الزيادة السكانية تزيد بوتيرة متصاعدة ومخيفة.

خبراء كثيرون توقعوا وصول عدد السكان في مصر إلى 192 مليون نسمة في عام 2052 إذا استمرت وتيرة الزيادة السكانية الحالية ومعدلات الإنجاب المرتفعة الحالية والتى وصلت إلى 3.4 مولود لكل سيدة، أما إذا كثفت مصر جهودها للحد من المشكلة السكانية فإن عدد السكان سيصل إلى 143 مليون نسمة فى نفس العام.

معدل الزيادة السكانية فى مصر يعادل قرابة نصف الزيادة السكانية لقارة بأكملها وهي أوروبا وهذا ما يفسر عدم شعور المواطن المصرى لأى تحسن اقتصادى على الرغم من تحقيق معدلات نمو مرتفعة إذ أن المشكلة السكانية تقضى على أى تحسن مما يستلزم المزيد من الجهد من الأطراف كافة للحد من الزيادة السكانية وتقليل هذا المعدل لتحقيق التوازن مع معدل النمو الاقتصادى بما يمكن أفراد المجتمع من جنى ثمار التنمية.

الزياده السكانيه الدوله المصريه صباح الخير يا مصر بوابه المصريين

المحطة الأخيرة

أورانج
أورانج