الأحد، 17 أكتوبر 2021 07:30 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

أمين النواب: إرسال أرقام المقاعد للأعضاء للالتزام بها

بوابة المصريين

قال المستشار محمود فوزى، أمين عام مجلس النواب، إن جلسة البرلمان ستكون مذاعة على الهواء، مضيفًا أنه نظرًا لأن الحق فى الصحة مقدم في ظل هذه الجائحة فأنه يتم التصويت سيتم على مرتين، وذلك بالتباعد طبقًا لقانون مجلس النواب الذي يقسم مقاعد البرلمان ٥٠٪؜ قائمة و٥٠٪؜ فردي، ونظرًا لأن القسم فردى وليس جماعى، فقد قسمنا التصويت.

وتابع "فوزي"، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أنه لكل عضو مقعد محدد باسمه ورقم عضويته وسيتم إرسال رسائل للأعضاء بأماكن ومواقع وجودهم وعقب انتهاء أعضاء الفردى من القسم بدء أعضاء القائمة التصويت ثم الانتخاب لهيئة المكتب الذي يبدأ بنواب القائمة ثم نواب الفردي.

وأضاف أمين عام مجلس النواب، أقمنا قاعة كبيرة متصلة صوت صورة بالقاعة الرئيسية تتسع لقرابة ٢٥٠ نائبًا، وبكل مقعد مسموح الجلوس به ملصقين ملصق بنائب الفردي وبجواره ملصق برقم العضوية للنائب القائمة.

وأوضح أنه يتم كشف حراري خلال الجلوس ويتم توزيع كمامات ويتواجد كحول، مع الالتزام بارتداء الكمامة، مشيرًا إلى أنه بشأن قيام النواب بتحليل كورونا يمكن الإصابة بعده قبل دخول الجلسة ونتيجة لعدم وجود جدوى نهائية منه لذا لا نطالب به.

وأكد أمين عام مجلس النواب، أن الجلسة على الهواء وارتداء الكمامة مجاني، مشيرًا إلى أن التنظيم والتباعد، مرجحًا ان تنتهي حال الالتزام الجدول الساعة ٧ مساءً.

امين النواب بوابه المصريين المستشار محمود فوزى جلسه البرلمان البرلمان مجلس النواب

الأخبار

آخر الأخبار

أورانج
أورانج