الأحد، 17 أكتوبر 2021 07:28 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

وزير التعليم: لا داعي للقلق.. الامتحان «المجمع» سهل ومباشر

بوابة المصريين

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تعمل حاليًا على تحديد نسبة الأسئلة من محتوى الترم الأول، وكذلك نسبة الأسئلة من منهج الترم الثاني لطلاب الشهادتين.

وأضاف "شوقي"، في تصريحات صحفية، أن الدولة قررت استكمال العام الدراسي وعقد الامتحانات بشكل يضمن تكافؤ الفرص في الشهادات العامة "الثانوية والإعدادية".

وأشار إلى أن في مرحلة صفوف النقل من رابعة ابتدائي لثانية إعدادي والتي تضم ١٢ مليون طالب، استبدلنا الامتحانات للطلاب بامتحان مجمع يضم كل المواد.

وأوضح أن الامتحان المجمع لكل مرحلة يضم على سبيل المثال ٣ أسئلة عن كل مادة "العلوم، والرياضيات، والعربي"، وستكون بسيطة ومباشرة، مشيرا إلى أن امتحان متعدد التخصصات موجود في نظام التعليم الجديد، ولا داعٍ للقلق، وهناك فرصة أسبوعين من الآن، للاستعداد والمذاكرة.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الأحد، عن عدد من القرارات وجاء منها:

- تعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2020/2021 واستكمال العام الدراسي وبدء اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ٢٧ فبراير ٢٠٢١، بهدف منح الطلاب الفرصة الكافية لمراجعة مناهج الترم الأول واستئناف الدراسة 10 مارس.

- بالنسبة لامتحان الفصل الدراسي الأول للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.. سيتم عقد امتحان واحد فقط في شهر فبراير لجميع المواد وسيكون الحضور للامتحان يوم واحد فقط، ولن يحضر إلى المدرسة سوى طلاب العام الممتحن.

وزير التعليم الامتحان المجمع الدكتور طارق شوقى بوابه المصريين امتحانات الترم الاول

الأخبار

آخر الأخبار

أورانج
أورانج