الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 11:52 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

أمين إعلام ”المصريين“: شمس العلم تسطع في سماء أرصادنا الجوية

بوابة المصريين

قال محمد مجدي، أمين لجنة الإعلام بحزب "المصريين"، إن جهاز الأرصاد الجوية يعتمد حاليًا على أجهزة حديثة عن زي قبل لمعرفة التنبؤات المستقبلية بالطقس كي تتمكن الحكومة من اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أي كوارث حفاظًا على حماية المواطنين من التغيرات المناخية الحادة.

وأضاف "مجدي"، في تصريح مساء اليوم الثلاثاء، أن موجة الطقس السيئ التي اجتاحت البلاد اليوم تُعد أسوأ ما تعرضت له البلاد مؤخرًا، موضحًا أن سلبياتها أقل بكثير من التي تعرضت لها البلاد من قبل، وهذا يرجع إلى أن الجهات المسئولة وضعت في عين الاعتبار بيانات الأرصاد الجوية، واتخذت إجراءات احترازية لمواجهتها حفاظًا على حياة المواطنين.

وأشاد بدرجة الكفاءة العالية التي تتمتع بها هيئة الأرصاد الجوية؛ وتوقعاتها التي تحمي وتصون المواطنين من التعرض لموجات الطقس السيئ التي قد تُعرض حياة الكثير للخطر، موضحًا أن الأرصاد تبذل جهدًا كبيرًا في توقعاتها بشأن حالة الطقس يوميًا؛ مما يجنب المواطنين التعرض للمخاطر.

وأشاد أيضًا بالدور المهم الذي تلعبه المعلومة الرصدية المناخية في توجيه الاستراتيجيات والخطط على المدى البعيد، من أجل التعايش مع المناخ والحد من مخاطر الظواهر الجوية، مشيرًا إلى أن المعارف الجوية والمناخية تلعب دورًا أساسيًا في الحد من مخاطر الكوارث الناجمة عن تقلب المناخ من خلال تقييمات متكاملة لأوجه الهشاشة والآثار المحتملة ونظم الإنذار المبكر.

وأكد أن رجال المرور يلعبون دورًا مهمًا في أزمات الطقس المختلفة؛ حيث ينظمون سير العملية المرورية بكفاءة واقتدار بما يحمي سائقي السيارات وينظم سير السيارات، موجهًا التحية والتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة البواسل الذين يقفون على الحدود لحماية أمن الدولة المصرية في مثل تلك الأجواء والظواهر المناخية السيئة.

امين اعلام المصريين الارصاد الجويه بوابه المصريين محمد مجدى حزب المصريين لجنه الاعلام التغيرات المناخيه

الأخبار

آخر الأخبار

أورانج
أورانج