الجمعة، 24 سبتمبر 2021 12:48 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

قيادية بحزب ”المصريين“: المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد السيسي

بوابة المصريين

أشادت الدكتورة جميلة الرفاعي، عضو الهيئة العليا بحزب "المصريين"، بتصريحات السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية خلال كلمتها في الاحتفالية الدولية الكبرى، التي تعقدها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والمتمثلة في تمكين وتعزيز دور المرأة ونسبة تمثيل المرأة بالحكومة وغرفتي البرلمان، موضحًة أن المرأة المصرية حظيت خلال السنوات الست الماضية بدعم وإرادة سياسية غير مسبوقة، مؤكدًة أن المرأة تعيش أزهى عصورها من الدعم السياسي في عهد الرئيس السيسي.

وقالت "الرفاعي" في بيان اليوم الخميس، إن تمثيل المرأة في مجلسي النواب والشيوخ دليل على تقدير القيادة السياسية لها والرفع من شأنها، موضحة أن البرلمان الحالي كان البداية الحقيقية للمرأة المصرية لممارسة الحياة السياسية؛ لافتة إلى أن تمكين المرأة سياسيًا سبقه تمكين اقتصادي واجتماعي.

وأضافت عضو الهيئة العليا بحزب "المصريين"، أن هناك طفرة للمرأة المصرية في قدرتها على التعبير عن حقوقها، واختلافًا في أدائها عن الفترات الماضية، موضحة أن السيدات أصبحن أكثر وعيًا وقدرة في التعبير عن حقوقهن ومتطلباتهن في الحياة، خاصة وأن وضع المرأة اختلف كليا في مصر بعد ثورة 30 يونيو، لتتجه الدولة نحو التمكين الحقيقي لها ولم تعد مجرد كلمات يتم استعارتها من الخارج.

وأوضحت أن تمكين المرأة ليس بالشيء الغريب على مصر، فحكمها النساء منذ 7 آلاف سنة، مشددة على أن تمكينها لا يتوقف على نسب تمثيلها في الحياة النيابية وإنما على أدائها تحت القبة وممارستها.

وأكدت أن العصر الذهبي لتمثيل المرأة هو العصر الحالي بقيادة الرئيس السيسي، لا سيما وأنه لم يدخر جهدًا لدعمها، فأطلق على عام 2017 عام المرأة وفي كل حديث له يؤكد أهمية تمكين المرأة ودورها في المجتمع، وهو ما ساهم في تغيير ثقافة المجتمع إزاء المرأة.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي منذ بداية وصوله للحكم حرص على التأكيد والاعتراف بدور المرأة المصرية، ساعيًا إلى تمكينها سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، فقدم المبادرات، وخصص لها عام 2017.

وأوضحت أن المرأة استطاعت بفكرها وقدراتها على المساهمة في الحياة السياسية والنيابية، باعتبارها مشاركة في اتخاذ القرار، مشيرة إلى أن المرأة المصرية قادرة على النجاح في جميع المجالات، وإضافة كوادر جديدة للعمل السياسي المصري بالنسب المخصصة بانضباط والتزام، فالمرأة لها دور رائد، فبرغم طباع وأفكار المجتمع الشرقي أصبح لها تواجد فعلي.

ولفتت إلى أن المرأة المصرية بما أحرزته من تقدم بالغ الأهمية خلال السنوات الماضية جعلت مرتبتها الدولية متقدمة في ملف المرأة، مؤكدة أهمية الإرادة السياسية التي استطاعت تغيير وضعية المرأة في المجتمع.

واختتمت قائلة إن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد الرئيس السيسي الذي أعطى مكانة كبيرة للمرأة المصرية طوال السبع سنوات، حيث تم فتح آفاق جديدة للمرأة لم تتاح لها من قبل حيث مهدت لها الطريق لمشاركة واسعة النطاق في كافه القطاعات المختلفة؛ حيث لم يعد هناك سقفًا لطموحاتها، لا سيما في ظل وجود إرادة سياسية مساندة.

بوابه المصريي جميله الرفاعى حزب المصريين المرأه المصريه السيسى الرئيس عبد الفتاح السيسى تمكين المرأه انتصار السيسى

الأخبار

آخر الأخبار

أورانج
أورانج