السبت، 18 سبتمبر 2021 05:19 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

الأزهر يدين مقتل 43 شخصا في هجومين بالكونغو ونيجيريا

بوابة المصريين

أدان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، في بيان اليوم الاثنين، أعمال العنف في القارة الأفريقية، موضحا أنه استمرارًا لسلسلة الهجمات المسلحة التي تستهدف أمن واستقرار عدد من دول قارة أفريقيا أعلن مصدر عسكري بمنطقة "إيتوري" شمال جمهورية الكونغو الديمقراطية، عن مقتل نحو 30 شخصًا في اشتباكات اندلعت شمال شرق البلاد بين القوات الحكومية ومسلحين تابعين لـ "قوات التحالف الديموقراطي".

وفي الوقت ذاته، أفادت مصادر محلية في نيجيريا بأن 13 شخصًا قد قتلوا بينما أصيب 7 آخرون في هجمات مسلحة بمناطق "كاتاف"، و"شيكون"، و"كارو" شمال البلاد.

وأوضحت المصادر أن المسلحين قاموا بإطلاق النار على 56 منزلًا و16 دراجة نارية؛ الأمر الذي دفع سكان هذه المناطق إلى الفرار خوفًا على أرواحهم.

من جانبه، أعرب المرصد عن قلقه البالغ مما تشهده منطقة وسط وغرب أفريقيا من هجمات يقوم بها تنظيم "داعش غرب أفريقيا"، إضافة إلى الجماعات المسلحة الأخرى في محاولة منها للسيطرة على المنطقة بشكل كامل وإثبات جدارتها بعد الانشقاقات والانقسامات التي حدثت مؤخرًا داخل صفوف تلك الجماعات.

كما يؤكد المرصد على ضرورة السعي دائمًا نحو عدم تمكين أصحاب الأجندات الخبيثة ممن يتخذون الدين ستارًا للترويج لأفكارهم المتطرفة، وهم بعيدون كل البعد عن صحيح الدين، من النفاذ بتلك الأفكار والأجندات داخل المجتمعات.

الازهر الكونغو نيجيريا بوابه المصريين مرصد الازهر مكافحه التطرف

الأخبار

أورانج
أورانج