السبت، 18 سبتمبر 2021 06:29 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

بالفيديو.. محلل يوضح مفهوم مركز البيانات ودوره

بوابة المصريين

قالت المهندسة آية مصطفى علي، مهندس محلل مراكز البيانات، إن مركز البيانات في أبسط صوره عبارة عن مرفق مادي تستخدمه المؤسسات لإيواء تطبيقاتها وبياناتها المهمة ويستند تصميم مركز البيانات إلى شبكة من موارد الحوسبة والتخزين التي تمكن تسليم بيانات وتطبيقات البرامج التي تمت مشاركتها.

وأضافت "مصطفى"، خلال لقائها مع الإعلامي حسن عثمان، ببرنامج "وطن رقمي"، المذاع على قناة "الحدث اليوم": "تشمل المكونات الرئيسية لتصميم مركز البيانات أجهزة التوجيه، والمبدلات، وجدران الحماية، وأنظمة التخزين والخوادم ووحدات التحكم في تسليم التطبيقات"، مشيرة إلى أنه تختلف مراكز البيانات الحديثة عما كانت عليه قبل وقت قصير.

وتابعت: "تحولت البنية التحتية من الخوادم المادية التقليدية المحلية إلى الشبكات الافتراضية التي تدعم التطبيقات وأحمال العمل عبر مجموعات من البنية التحتية المادية وفي بيئة متعددة السحابات.

وأكملت: "توجد البيانات وتكون متصلة عبر مراكز بيانات متعددة، والحافة، والسحابات العامة والخاصة؛ ويجب أن يكون مركز البيانات قادرًا على التواصل عبر هذه المواقع المتعددة، سواء في الموقع أو في السحابة؛ حتى السحابة العامة عبارة عن مجموعة من مراكز البيانات عندما تتم استضافة التطبيقات في السحابة، فإنها تستخدم موارد مركز البيانات من مزود الخدمة السحابية".

الأخبار

أورانج
أورانج