الإثنين، 27 سبتمبر 2021 05:29 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

وزيرة الصحة: تجهيز خط لإنتاج مليون جرعة من لقاح «كورونا» سنويًا

بوابة المصريين

قالت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، إن لقاح استرازنكا وسيموفارم آمنان وأثبتا فاعليتهما ولايوجد خوف منهما، وهما بدرجة أمان عالية وتم إجراء كافة الفحوصات عليها.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال كلمتها المذاعة اليوم، أنه تمت موافقة مجلس الوزراء والرئيس على اتفاقية التصنيع المشترك مع شركة سينو فاك الصينية لتصنيع لقاح كورونا.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أننا نمتلك خط فكسين فكسيرا لتصنيع 20 تم تجهيز خط فى 6 اكتوبر لإنتاج مليون جرعة فى السنة، لافتة إلى أنه لمصر والدول الأفريقية.. وتابعت: أننا نعمل على التعاون المثمر وغير المسبوق، وهذه الأزمة أظهرت التضامن بين الشعوب.

ووجهت وزيرة الصحة الشكر لقيادة الصين وشعبها وحكومتها على التضامن الكبير الذي ظهر معنا فى هذه الأزمة وفتح التعاون الكبير مع الشركات الصينية التى تمثلت فى وجود أكثر من 600 ألف جرعة لقاح سيمو فارم كهدية واستكمالها مليون جرعة خلال أيام قليلة.

من ناحية أخرى، نصحت وزيرة الصحة، بضرورة الإكثار بشرب الماء بين الأفطار والسحور، وتناول الفواكه، والعصائر الطازجة بدلا من الإكثار من الحلويات لتقوية المناعة، وكذلك ممارسة التمارين الرياضية بعد الإفطار لتقوية الصحة، لزيادة القدرة على مواجهه كورونا.

وطالبت وزيرة الصحة أصحاب الأمراض المزمنة المترددين على دور العبادة مثل المساجد والكنائس، بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والالتزام بسجادة صلاة خاصة، وأن يكون الاعتكاف في المنزل.

الدكتوره هاله زايد هاله زايد بوابه المصريين وزيره الصحه انتاج لقاح كوورنا لقاح كورونا

الأخبار

أورانج
أورانج