الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 07:44 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

حوادث اليوم

تأييد أحكام الإعدام والسجن المشدد بحق متهمي «خلية ميكروباص حلوان»

بوابة المصريين

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، بتأييد أحكام الإعدام والسجن المشدد بحق 32 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بخلية «ميكروباص حلوان»، والتي أسفرت عن استشهاد ضابط و7 أمناء شرطة في حلوان.

يُذكر أن النيابة العامة وجهت للمتهمين عدة تهم منها، الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة أسلحة ومفرقعات، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، والقتل العمد لرجال الشرطة، واغتيال ضابط و7 أمناء شرطة من قسم شرطة حلوان، وارتكاب عمليات إرهابية بمنطقة المنيب، وقتل العميد علي فهمي رئيس وحدة مرور المنيب، والمجند المرافق له، وإشعال النار في سيارته، واغتيال أمين شرطة أحمد فاوي من قوة إدارة مرور الجيزة بكمين المرازيق، والسطو المسلح على مكتب بريد حلوان، وسرقة مبلغ 82 ألف جنيه مصرى بتاريخ 6 أبريل 2016.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، من خلال دائرة الإرهاب في طرة، قد أصدرت حكمها ضد المتهمين بالإعدام لبعض منهم والسجن المشدد للبعض الآخر.

وكانت الأحكام على النحو التالي: الإعدام شنقًا لـ 7 متهمين، والسجن المشدد لمدة 15 سنة لـ 5 متهمين آخرين، والسجن المشدد 10 سنوات لـ15 متهما، بينما كانت المحكمة قد أصدرت حكمًا بالبراءة على 7 متهمين.

وكان المتهمون قد تقدموا بطعون أمام محكمة النقض، التي رفض كل هذه الطعون وأيدت الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بالإعدام شنقًا لبعض المتهمين والسجن المشدد للبعض الآخر منهم، في القضية المعروفة إعلاميًا باسم قضية «خلية ميكروباص حلوان»، والتي راح ضحيتها ضابط و7 أمناء شرطة.

وكانت نيابة أمن الدولة قد اتهمت في هذه القضية 32 شخصًا بمحافظتي القاهرة والجيزة، بتهم التمويل والمساعدة والانضمام إلى جماعات تدعو إلى أفكار إرهابية وتستبيح دماء الأقباط وتعرض سلامة المجتمع للخطر وتستخدم العنف والإرهاب في تنفيذ أغراضها.

بوابه المصريين ميكروباص حلوان محكمه جنايات القاهره خليه ميكروباص حلوان الجماعات الارهابيه

حوادث اليوم

آخر الأخبار

أورانج
أورانج