الجمعة، 29 مارس 2024 05:26 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

اتحاد الكرة: نقل مباراة القمة بـ15 كاميرا للحد من أخطاء الـvar

بوابة المصريين

كشف مسئولو اللجنة التى تدير اتحاد الكرة، عن أنه تم الاتفاق مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون على نقل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك الليلة بـ15 كاميرا بدل من 6 كاميرات كما هو الحال فى باقى مباريات الدورى.

ويواجه الأهلي نظيره الزمالك فى التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد، على استاد القاهرة وهى المباراة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الرابع بالدورى.

وأوضح مسئولو الجبلاية أن إذاعة ونقل المباراة بـ15 كاميرا بهدف القضاء على أخطاء تقنية الفيديو فى مباراة القمة المرتقبة، وتوفير أكثر من زاوية للحكم على كل لعبة فى المباراة، بحيث يتخذ حكم الفيديو القرار الصحيح فى الحالات المثيرة للجدل.

فى السياق ذاته، أكد مسئولو لجنة الحكام باتحاد الكرة، ثقتهم فى طاقم الحكام الذى يدير مباراة القمة الليلة بين الأهلي والزمالك بالدورى العام بقيادة الحكم الدولى محمود البنا، وأوضح مسئولو الجبلاية، أن لقاء الدور الثاني في بطولة الدوري سيكون بحكام مصريين أيضا.

وكشف مسئولو اللجنة، عن أن جميع أعضاء الطاقم سواء حكم الساحة أو المساعدين أو محمود عاشور ومحمد عادل حكما تقنية الفيديو حكام كبار، خاصة ثنائى الفار لأن وجودهما سيقلل من الأخطاء.

وأوضح مسئولو لجنة الحكام، أنه لا يوجد حكم يتعمد الخطأ في أي مباراة وإذا كانت اللعبة واضحة والحكم يتخذ عكسها فهو بذلك يدمر نفسه، وواصل مسئولو اللجنة: "إذا كان الخطأ بهذا الشكل وواضح من الحكم يتم عقابه لمدة 6 أسابيع".

ورصدت اللجنة التى تدير اتحاد الكرة، مكافأة خاصة للحكم محمود البنا ومعاونيه فى مباراة القمة اليوم بين الأهلى والزمالك حال ظهورهم بمستوى مميز، والخروج بالمباراة لبر الأمان دون أزمات.

وترغب اللجنة التى تدير اتحاد الكرة فى تحفيز طاقم الحكام المصرى الذى تم اختياره للقاء المرتقب، لذا طالبتهم بالتركيز طوال الـ90 دقيقة فى المباراة والعمل على احتواء لاعبى الفريق بعيدا عن الشد العصبى والخروج للمباراة لبر الأمان.

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم طاقم الحكام المكلف بإدارة مباراة الزمالك والأهلي المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري الممتاز على النحو التالى، محمود البنا "حكم ساحة"، محمود أبو الرجال "مساعد حكم"، أحمد توفيق طلب "مساعد حكم"، محمد معروف "حكم رابع" محمد عادل "حكم فيديو" محمود عاشور "حكم مساعد فيديو".

الزمالك الاهلى بوابه المصريين اتحاد الكره مباراه القمه الـvar

الرياضة

آخر الأخبار