الإثنين، 27 سبتمبر 2021 01:18 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

بالفيديو.. داعية: التجارة مع الله في رمضان رابحة لن تبور 

بوابة المصريين

قال الدكتور مصطفى العكريشي، الداعية الإسلامي، إن التجارة الرابحة مع الله هي التي يتقرب بها المسلم إلى الله سبحانه وتعالى بالعبادات الخالصة وبالمعاملات الشرعية؛ لتحقق إرضائه سبحانه وتعالى، ويسعد بالحياة الطيبة في الدنيا، والفوز بالجنة في الآخرة.

وتابع "العكريشي"، خلال حواره مع الإعلامية منال سلامة، ببرنامج "حلو الكلام"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن صحابي قال لرسول الله: ما أفضل التجارة مع الله؟ فنزل قوله عز وجل: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنجِيكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ، تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ"، مشيرًا إلى أن حساب التجارة الرابحة مع الله، إنه لربح ضخم هائل أن يعطي المؤمن الدنيا ويأخذ الآخرة، فالذي يتاجر بالدرهم يكسب عشرة يغبطه كل من في السوق.

وأوضح أن المتاجر مع الله والمتنافس في الخيرات في هذا الشهر هو الرابح إيماناً ويقيناً حياة طيبة رغدة آمنة في الحياة الدنيا والخلود الدائم في الجنة في الآخرة، مشيرا الى أن التجارة الخالصة مع الله بصفة عامة وفي رمضان بصفة خاصة تجارة رابحة؛ حيث يقول سبحانه وتعالى: (يَرْجُونَ تِجَارَةً لَّن تَبُورَ).

الأخبار

أورانج
أورانج