الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 09:36 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

حزب ”المصريين“ يهنئ الباحثة أمل قصرى لتعيينها كرئيسًا للابتكار باليونسكو

بوابة المصريين

هنأت الدكتورة نجلاء شطا أمين عام التنظيم بحزب "المصريين"، الدكتورة أمل قصري الباحثة في تشخيص الأمراض بـ«نانو المواد»، على تعيينها رئيسًا لقسم الابتكار وبناء القدرات في العلوم الهندسية بالمقر الرئيسي لمنظمة اليونسكو في باريس.

وقدمت "شطا" التهنئة للدكتورة أمل قصرى نظرًا لجهدها ودأبها العملى والعلمى، مؤكدًة على فوز منظمة اليونسكو بقيمة وقامة كبيرة سوف تثرى قسم تشخيص الأمراض بمزيد من العلم والعمل الدؤوب، متمنيًة لسيادتها بمزيد من التوفيق والسداد فى المهام المسندة إليها.

وأعلنت اليونسكو، تعيين الدكتورة أمل قصري، رئيسًا للقسم الذي يضع السياسات والاستراتيجيات للقيادة الفكرية والمشورة في كيفية حشد العلوم الأساسية والهندسة لمواجهه التحديات العالمية.

وتخرجت «قصري» في كلية العلوم، بتقدير جيد جدًّا، في عام 1993، ثم حصلت على منحة لدراسة فيزياء علوم المواد في المعهد الألماني الشهير «ماكس بلانك» بعدها، ولمدة 15 عامًا، تنقلت بين الولايات المتحدة الأمريكية والنمسا وبريطانيا وسنغافورة.

حصلت "قصري" الباحثة في تشخيص الأمراض بـ«نانو المواد»، على درجة الدكتوراة في علوم المواد من معهد «ماكس بلانك» لأبحاث البوليمرات، وكان عملها الرئيسي في استخدام تقنيات التحليل الطيفي في مجال الاستشعار الحيوي، إذ قامت بتطوير مجموعة من أجهزة الاستشعار الحيوية ذات الحساسية العالية.

واستقر المطاف بالعالِمة المصرية، في الجامعة البريطانية، كمدير لمركز أبحاث علوم النانوتكنولوجي في الجامعة. وينصبُّ اهتمامها البحثي على عدة مجالات، أهمها ابتكار طًرق لاستخدام التكنولوجيا النانوية في ابتكار مجسات يُمكنها التعرُّف على الأمراض المختلفة داخل المنزل.

الدكتوره نجلاء شطا حزب المصريين الباحثه امل قصرى اليونسكو بوابه المصريين قسم تشخيص الامراض باريس

الأخبار

أورانج
أورانج