السبت، 18 سبتمبر 2021 05:25 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

بالفيديو.. داعية يكشف الحكمة من عدم إنجاب السيدة عائشة

بوابة المصريين

قال الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، إن الحكمة من عدم إنجاب السيدة عائشة من الرسول هو التفرغ للعلم، ونقل ما يحدث في بيت النبوة إلى الأمة بالحرف، معقبًا: "تعليم المرأة مهم للغاية".

وتابع "علي"، خلال حواره مع الإعلاميان رنا عرفة وممدوح الشناوي، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الاثنين: "أن النبي أهتم بشكل بالغ بتعليم النساء، ففي ذات يوم" دَخَلَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ علَى ضُبَاعَةَ بنْتِ الزُّبَيْرِ، فَقالَ لَهَا: لَعَلَّكِ أرَدْتِ الحَجَّ؟ قالَتْ: واللَّهِ لا أجِدُنِي إلَّا وجِعَةً، فَقالَ لَهَا: حُجِّي واشْتَرِطِي، وقُولِي: اللَّهُمَّ مَحِلِّي حَيْثُ حَبَسْتَنِي.. وكَانَتْ تَحْتَ المِقْدَادِ بنِ الأسْوَدِ"، أي إذا حدث طارئ أثناء العمرة أو الحج، فتتحللى من موضعها، وليس عليكي شيء، وإذا لم تقل ذلك، فعليها ذبح هدي.

وأضاف أن النَّبِيُّ مر ﷺ بِامْرَأَةٍ تَبْكِي عِنْدَ قَبْرٍ فَقَال: اتَّقِي الله وَاصْبِرِي فَقَالَتْ: إِلَيْكَ عَنِّي، فَإِنِّكَ لَمْ تُصَبْ بمُصِيبتي، وَلَمْ تعْرفْهُ، فَقيلَ لَها: إِنَّه النَّبِيُّ ﷺ، فَأَتتْ بَابَ النَّبِّي ﷺ، فلَمْ تَجِد عِنْدَهُ بَوَّابينَ، فَقالتْ: لَمْ أَعْرِفْكَ، فقالَ: إِنَّما الصَّبْرُ عِنْدَ الصَّدْمَةِ الأولَى"، معقبًا: "النبي مكنش بيسيب النساء، وكان بيعملهم".

الأخبار

أورانج
أورانج