السبت، 20 أبريل 2024 05:34 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

دمشق: الجولان المحتل عائد لا محالة إلى كنف الوطن الأم

بوابة المصريين

أدانت دمشق "بأشد العبارات" تصريحات أمريكية وإسرائيلية بخصوص الجولان السوري المحتل، مؤكدة أن "الجولان المحتل عائد لا محالة إلى كنف الوطن بكافة الوسائل القانونية".

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية، أن سوريا تجدد التأكيد على أن حقها "في الجولان المحتل ثابت وتدعمه قرارات الشرعية الدولية، وهو حق لا يموت بالتقادم، وإن كافة المواقف الأمريكية والإسرائيلية إزاء هذا الحق باطلة ولا أثر قانونيا لها".

وأكد المصدر أن الجولان عائد لا محالة إلى كنف الوطن الأم بكافة الوسائل التي كفلها القانون الدولي"، مضيفًا أنه "سيأتي اليوم الذي يرفع فيه العلم العربي السوري على كامل تراب الجولان المحرر من نير الاحتلال الغاشم".

ووصف المصدر السياسة الأمريكية تجاه الأمة العربية وقضاياها بأنها "تأتي من المنظور الإسرائيلي وبما يخدم سياسة العدوان والتوسع والهيمنة على المنطقة".

يُذكر أن الخارجية الأمريكية أكدت أن مواقف واشطن من الجولان السوري، لم تتغير، ونفت تقارير تحدثت عن تغيير في السياسة الأمريكية من الجولان، وخاصة لجهة إلغاء قرار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان.

كان وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، أعلن يوم الجمعة الماضي أن الجولان "جزء من إسرائيل"، مضيفا أن من يحاول نشر شائعات حول إلغاء الاعتراف الأمريكي بها "يضر بأمننا".

دمشق الجولان بوابه المصريين الجولان المحتل وزاره الخارجيه السوريه

أخبار عربية

آخر الأخبار