الجمعة، 13 ديسمبر 2019 03:02 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

والى: نعمل على إصدار قانون يتيح مزايا للمشروعات الصغيرة

بوابة المصريين

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، التزام الحكومة بدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تمثل الجزء الأكبر من الاقتصاد ليس فقط في مصر أو العالم العربي بل في العالم كله، مشيرة إلى أن هناك سعيا جادا لإصدار قانون للمشروعات الصغيرة والمتوسطة يتيح مزايا تحفيزية، وتتضافر كل الجهود لتحقيق هذا الجهد.  

جاء ذلك في كلمة ألقتها الدكتورة غادة والي اليوم السبت، نيابةعن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الدولي الخامس لجمعية "سيدات أعمال مصر"، الذي يعقد تحت عنوان "التكنولوجيا وعولمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بمقر جامعة الدول العربية". 

وقالت والي إن الحكومة المصرية لديها التزام تام بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تمثل جزءا مهما في الاقتصاد القومي، مشيرة إلى أن المرأة تأتي في قلب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بما حققته من نجاحات في المشروعات التجارية والإنتاجية والزراعية. 
    
وأكدت حرص الحكومة الدائم على إتاحة المناخ المناسب لتواجد هذه المشروعات، مشيرة إلى أن هناك عدة مبادرات تيسر وتتيح مناخ ملائم وتقدم الدعم التمويلي وغير التمويلي من خلال البنك المركزي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبنك ناصر الاجتماعي من خلال صندوق (تحيا مصر).  
    
وأشادت الوزيرة بالجمعيات الأهلية المصرية التي تقدم دعما تمويليا كبيرا لتنمية هذه المشروعات، مشددة على استمرار الحكومة في دعم المجتمع المدني في مجهوداته بالمشروعات الصغيرة. 

كما أكدت حرص الدولة بجميع قطاعاتها على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو ما تجلى في إصدار الحكومة لقانون التمويل متناهي الصغر الذي أسهم في دخول القطاع الخاص،وكذلك إصدار قانون للتأجير التمويلي وقانون التخصيم، وما أصدرته وزارة الاستثمار من شركات الشخص الواحد. 
 

الأخبار

أورانج
أورانج