الأحد، 17 أكتوبر 2021 08:18 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

شؤون سياسية

حزب ”المصريين“ يطالب باتخاذ موقف دولي حاسم لوقف هجوم ميليشيا الحوثي على السعودية

المستشار حسين أبو العطا
المستشار حسين أبو العطا

أعرب المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب “المصريين”، عن إدانته واستنكاره الشديد للهجوم المتكرر من ميليشيا الحوثي الإرهابية على مدينة خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية بطائرة مسيرة مفخخة، والتي تصدت لها قوات تحالف دعم الشرعية باليمن بنجاح.

وقال “أبو العطا”، -في تصريح مساء اليوم الاثنين- أن استمرار انتهاكات ميليشيا الحوثي، والتي هي ترجمة لأجندة خارجية تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، مطالبًا المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والحاسم لردع ميليشيا الحوثي عن جرائمها والانتقال من مرحلة الإدانة والشجب والاستنكار إلى اتخاذ مواقف رادعة لحماية المدنيين من الاستهداف المستمر.

ووصف رئيس حزب “المصريين”، ممارسات ميليشيا الحوثي الإرهابية بـ«السلوك الإجرامي الخسيس»، محملًا المجتمع الدولى المسئولية في تقاعسه عن اتخاذ موقف حاسم لوقف هذه الممارسات الإرهابية الممنهجة والتي تشكل خطرًا على الأمن والسلم الدوليين، وتشكل خرقًا للقوانين والمواثيق الدولية.

وأكد على دعمه الكامل للمملكة العربية السعودية فيما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، موضحًا أن أمن واستقرار المملكة العربية السعودية ركيزة أساسية من أساسيات الأمن القومي العربي ويمثل عمقًا استراتيجيًا ثابتًا في منظومة الأمن القومي ككل.​

رئيس حزب المصريين حزب المصريين المستشار حسين أبو العطا ميليشيا الحوثي المملكة العربية السعودية مدينة خميس مشيط

شؤون سياسية

آخر الأخبار

أورانج
أورانج