الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 08:55 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

وزيرة البيئة: دول أفريقيا الأكثر تضررًا من التغيرات المناخية

الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد

علقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في جلسة الأمم المتحدة بشأن أهداف التنمية المستدامة، التي عقدت أمس الإثنين، قائلة إنها تضمنت أكثر من رسالة في وقت حاسم، حيث يتبقى 40 يوما على المؤتمر القادم لتغير المناخ الذي ستسضيفه المملكة المتحدة.

وقالت "فؤاد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، إن الرئيس السيسي أكد على أهمية توفير التمويل الذي تعهدت به الدول الصناعية المتسببة في الانبعاثات، أما ثاني رسالة فهي توفير التمويل وإنفاقه بعدالة على موضوعات التكيف، حيث ستتأثر الدول في ملفي المياه والزراعة، وبالتالي من المهم أن تتكيف معها من خلال التمويل.

وأضافت: "قضية التكيف تهم الدول الأفريقية وبخاصة الدول الأفريقية، وهذه القضية لم يتم الالتفات حولها من الدول كلها بنفس الصورة التي تفاعلوا بها مع قضية الطاقة، وبالتالي فإن هناك إلى وضع تمويل وخطة واضحة لقضية التكيف".

وتابعت، أن المحور الثالث الذي تحدث عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته هو أن القارة الأفريقية لم تتسبب في الانبعاثات الكربونية حيث لم تتعدى نسبتها 5% من الانبعاثات العالمية، لكنها أكثر الدول تأثرًا، وبالتالي يجب على الجميع الوفاء بالتزام اتفاقية باريس بتوفير التكنولوجيا والتمويل وتنمية القدرات.

وأردفت، وزيرة البيئة، أن حق التنمية للدول النامية يجب أن يكون أساس التعاون الدولي في مواجهة التغيرات المناخية وهو ما تم الاتفاق عليه في اتفاقية باريس.

وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد صباح الخير يا مصر

الأخبار

آخر الأخبار

أورانج
أورانج