الثلاثاء، 19 مارس 2024 02:27 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

وزيرة التضامن: الرئيس السيسى سيطلق المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية قريبًا

الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج

تفقدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، يرافقها الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، ووفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إحدى عيادات مشروع "2 كفاية" بإحدى الجمعيات فى محافظة الفيوم، والتى قدمت درعًا تذكاريًا لوزيرة التضامن الاجتماعى تقديرًا لجهودها فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية.

والتقت وزيرة التضامن الاجتماعي مع عدد من المستفيدات من خدمات العيادات، حيث استمعت إلى تجاربهم والدور الذى يقمن به فى توعية السيدات بأهمية تنظيم الأسرة، وذلك من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية، خاصة أن المشروع يعمل علي استعادة دور المجتمع المدني وإذكاء الجهود التطوعية.

وقامت وزيرة التضامن الاجتماعي بتسليم عروسين جهاز زفافهما من قبل جمعية العباد المخلصين الخيرية بالمحافظة، مقدمة لهما التهانى بمناسبة قرب حفل زفافهما، ومتمنية لهما حياة سعيدة ومستقرة.

وصرحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بأن مشروع "٢ كفاية" يأتى فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيطلق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الفترة المقبلة، حيث إن تنمية الأسرة تبدأ من الحد من الزيادة السكانية لكي يشعر المواطنون بالآثار الإيجابية للتنمية الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مشروع "٢ كفاية" يهدف إلي الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل، حيث يستهدف 82,550 سيدة في المحافظة، موجهة التحية للرائدات الاجتماعيات اللاتي يلعبن دورًا وطنيًا في توعية السيدات بالقضايا المجتمعية المهمة وعلي رأسها تنظيم الاسرة وتعليم الأطفال.

واعتبرت القباج الرائدات الاجتماعيات "سفراء وزارة التضامن الاجتماعى" فى الميدان، ويقمن بدور فى غاية الأهمية لتوعية المواطنين، معلنة استعداد الوزارة للتوسع فى فتح المزيد من عيادات " ٢ كفاية" فى المحافظة.

وزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج الرئيس السيسى المشروع القومى تنمية الأسرة المصرية

الأخبار