الخميس، 2 ديسمبر 2021 10:19 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

الأردن يحتج رسميًا ويطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها للمسجد الأقصى

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

وجهت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الثلاثاء، مذكرة احتجاج رسمية، طالبت فيها إسرائيل بالكف عن انتهاكاتها واستفزازاتها، واحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني، واحترام حرمة المسجد الأقصى.

جاء ذلك بعد السماح بدخول أعداد كبيرة من "المتطرفين" للحرم القدسي، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، هيثم أبو الفول، في بيان صحفي، إن هذه الانتهاكات مرفوضة ومدانة، وتمثل استفزازا لمشاعر المسلمين، ولالتزامات إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وشدد على أن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته البالغة 144 دونما، هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية، هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة كافة شؤون الحرم وتنظيم الدخول والخروج منه.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، الأحد، أن نحو 651 مستوطنا اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية الشرطة والجيش الإسرائيليين.

وأكدت الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة أن المستوطنين المقتحمين أدوا طقوسا تلمودية في باحات المسجد الأقصى، بالتوازي مع إبعاد الشرطة الإسرائيلية المصلين من مسارات المستوطنين لتسهيل عملية الاقتحام.

الأردن إسرائيل انتهاكات المسجد الأقصى المسجد الأقصى فلسطين وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

أخبار عربية

آخر الأخبار

أورانج
أورانج