الخميس، 25 أبريل 2024 11:17 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

وزيرة البيئة: مصر ستقدم استراتيجية عربية لتمويل المناخ

ياسمين فؤاد
ياسمين فؤاد

قالت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد إن اجتماع وزراء البيئة العرب تناول العديد من القضايا الهامة، وعلى رأسها التغير المناخي، والذى يمثل السبب الرئيسي وراء العديد من الكوارث الطبيعية، منها الفيضانات والأعاصير التى شهدتها العديد من مناطق العالم.

وأضافت "فؤاد"، خلال تصريحات على هامش الاجتماع الوزارى الذى انعقد اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن الوزراء تناولوا كذلك الاحتفال بيوم البيئة العربي، بالإضافة الى شعار الدورة الحالية وهو "معا للتعافي الاخضر".

وأكدت الوزيرة، التى تترأس مجلس وزراء البيئة العرب في دورته الحالية، على ضرورة حشد موقف عربي موحد لدعم الاحتياجات العربية، موضحة أن مصر ستقوم خلال الدورة الحالية بتقديم استراتيجية عربية لتمويل المناخ، وذلك بهدف خلق وضع مستقر بالنسبة للتحديات المناخية.

وأوضحت ان مصر تركز أيضا على قضية النفايات الخطرة، كما حدث في لبنان، عبر إجراءات احترازية ووضع خطة للتعامل مع الطوارىء في مثل هذه الحالات.

واستطردت ان اجتماع اليوم شهد سابقة مهمة، وهى اشراك القطاع الخاص، في إطار رؤية تقوم على عدم الفصل بين البيئة والتنمية، منوهًة إلى أن مجلس وزراء البيئة العرب استقر على احتفاظ مدينة القدس بلقب عاصمة البيئة العربية.

وزيرة البيئة مصر تمويل المناخ القدس ياسمين فؤاد التغير المناخي اجتماع وزراء البيئة العرب

الأخبار