الأحد، 17 نوفمبر 2019 11:22 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

عدنان مجلي: قمة شرم الشيخ أعادت للقضية الفلسطينية حضورها

بوابة المصريين

أشاد رئيس الكونجرس الفلسطيني العالمي الدكتور عدنان مجلي بمقررات القمة العربية الأوروبية التي عقدت  على مدى يومين بمدينة شرم الشيخ مؤكداً أنها أعادت للقضية الفلسطينية حضورها ووضعها كقضية أولى ومركزية للعرب.  
    
وأكد مجلي في تصريح صحفي له اليوم "الاثنين" أن القمة سلطت الأضواء على معاناة الشعب الفلسطيني جراء الحصار والاستيطان والتهويد مبينا أهمية بيان القمة لا سيما في ظل التصعيد الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة وباحات المسجد الأقصى وما يعانيه الأسرى داخل السجون الإسرائيلية. 
    
وأكد مجلي أن بيان القمة يشير إلى أن القضية الفلسطينية ستظل هي قضية العرب الأولى رغم ما يعصف بالمنطقة من مشاكل وأخطار وتحديات. 
    
ودعا رئيس الكونجرس الفلسطيني العالمي الفلسطينيين للاتحاد والبعد عن خطاب المناكفة والانقسام مجددا دعوته بضرورة وقف التراشق الإعلامي بين طرفي الانقسام لا سيما في ظل المخاطر الحقيقة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية. 
    
وأكد مجلي ضرورة وضع خطة استراتيجية وطنية تقوم على الشراكة الحقيقية والنهوض بكل المؤسسات الفلسطينية مشددا على أهمية إحياء منظمة التحرير الفلسطينية كمظلة جامعة للشعب الفلسطيني. 
    
ورأى أن حجم المخاطر التي تحيط بالقضية الفلسطينية تستوجب من الفلسطينيين أن يتحدوا ليواجهوا كل المخططات والمؤامرات التي تحاك للقضية الفلسطينية. 
 

أخبار عربية

أورانج
أورانج