الخميس، 2 ديسمبر 2021 10:04 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

”صلاح“ ينتظر رقمًا مميزًا فى الظهور الـ 50 مع ليفربول اليوم بدورى الأبطال

بوابة المصريين

يخوض النجم المصرى محمد صلاح مباراته رقم 50 بقميص ليفربول الإنجليزي في دورى أبطال أوروبا، في حال مشاركته خلال مواجهة ضيفه بورتو البرتغالى، والمقرر لها مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "أنفيلد"، ضمن مباريات الجولة الخامسة عن المجموعة الثانية في مرحلة مجموعات المسابقة.

وشارك النجم المصرى محمد صلاح في 49 مباراة مع ليفربول في دورى الأبطال قبل مواجهة بورتو الليلة، سجل 31 هدفًا، إذ يعد الهداف التاريخى للريدز في المسابقة، وقدم 10 تمريرات حاسمة وتلقى بطاقة صفراء وحيدة.

وخاض محمد صلاح مباراته الأولى في دورى أبطال أوروبا بقميص ليفربول ضد فريق هوفنهايم الألماني في 15 أغسطس 2017، وانتهت بفوز الريدز بنتيجة 2 – 1، في مرحلة تحديد المتأهلين لدور المجموعات.

وسجل الفرعون المصرى 5 أهداف في دورى أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي 2021 – 2022، بواقع هدف في شباك ميلان الإيطالي وهدفان في كل من أتلتيكو مدريد الإسباني وبورتو البرتغالى.

وينتظر محمد صلاح ضرب رقم قياسي جديد حال التسجيل اليوم أمام بوروتو، حيث إنه سيرفع رصيده من الأهداف في مرحلة المجموعات إلى 6 أهداف ليعادل رقم روبرتو فيرمينو القياسي كأكثر لاعبي الريدز تسجيلا في دور المجموعات.

وكان محمد صلاح قد قاد ليفربول لحصد لقب دورى أبطال أوروبا خلال موسم 2018 - 2019، على حساب توتنهام بثنائية نظيفة فى المباراة النهائية التى جمعت الفريقين على ملعب "واندا متروبوليتانو"، معقل أتلتيكو مدريد.

ويتصدر ليفربول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، وتأهل رسميا لدور الستة عشر من دورى الأبطال، فيما يأتي بورتو ثانيا برصيد 5 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما يتذيل ميلان الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.

وفاز ليفربول في أول 4 مباريات في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى على الإطلاق في تاريخه.

تقام مباراة ليفربول وبورتو فى الساعة 10 مساء اليوم الأربعاء، ومن المنتظر أن تذاع على قناتى beIN Sports FR HD 2 و beIN Sports HD 2 English.

محمد صلاح ليفربول دورى الأبطال

الرياضة

آخر الأخبار

أورانج
أورانج