السبت، 11 يوليو 2020 07:32 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

المحطة الأخيرة

وزيرة الهجرة: سنكثف رحلات الطيران لإعادة المصريين بالكويت وقضاء العيد مع أسرهم

بوابة المصريين

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم ترك أي مصري في الخارج يرغب في العودة للوطن، موضحة أن الوازرة بدأت وبالتنسيق مع الجهات المعنية في إعادة المصريين من السعودية.

وأضافت نبيلة مكرم، خلال مداخلة هاتفية للإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج كل يوم، والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، أن سبب البدء بالسعودية هو المعتمرين مما تأثروا بوقف حركة الطيران بسبب أزمة فيروس كورونا، وتم البدء من المدينة المنورة.

وأشارت نبيلة مكرم، أن الدولة شكلت لجنة من عدة وزارات لدراسة عودة المصريين العالقين بالخارج، ومن يرغب في العودة للبلاد، موضحة أن اللجنة بدأت العمل بجدول زمني لإعادة المصريين العالقين من مخالفي الإقامة في الكويت، أو من حصلوا على تأشيرة زياة أو للعمل أو الدراسة.

وأكملت نبيلة مكرم، أن أول دفعة من المصريين المخالفين للإقامة في الكويت وصلت أمس، موضحة أن هناك طائرتين يحملان عدد من المواطنين المخالفين للإقامة، مشيرة إلى أنه في بداية الأزمة رصدنا العالقين في البداية كانوا حوالي 3500 مواطن.
وأكدت نبيلة مكرم، بدأنا في طرح نام التسجيل في السفارات لمن يرغب في العودة إلى أرض الوطن، وسيتم تكثيف الرحلات في الفترة المقبلة لإعادة جميع المصريين في الكويت، لكي يقضوا عيد الفطر المبارك مع أسرهم في مصر.

المحطة الأخيرة

آخر الأخبار

أورانج
أورانج