الثلاثاء، 19 مارس 2024 03:27 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

حزب ”المصريين“: زيارة السيسي لسلطنة عُمان تبني جسرًا جديدًا في علاقات البلدين

المستشار حسين أبو العطا
المستشار حسين أبو العطا

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، إن زيارة الرئيس السيسي إلى سلطنة عمان، اليوم الاثنين، تأتي تأكيدًا لتوطيد العلاقات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية بين البلدين الأشقاء، موضحًا أن هذه الزيارة ستحقق نتائج إيجابية كثيرة ومهمة في دعم التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في كل المجالات، وعلى كل الأصعدة السياسية والاقتصادية.

وأضاف "أبو العطا"، في بيان اليوم الاثنين، أنه لا يستطيع أحد أن ينكر أن مصر تربطها علاقة أخوية قوية ومتميزة وتاريخية منذ فجر التاريخ مع سلطنة عُمان، مشيرًا إلى أن الزيارة التاريخية التي يقوم بها الرئيس السيسي إلى سلطنة عمان دليل قاطع على رؤية الرئيس على دعم العلاقات الوطيدة والتاريخية مع دول الخليج، مؤكداً أنها رؤية لزعيم بمعنى الكلمة.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن الرئيس السيسي يبحث دوماً عن وحدة الصف العربي، وعن تنمية العلاقات الحقيقية مع مصر وأشقائها العرب، موضحًا أن مصر دائما بقيادتها الحكيمة تسعى إلى وحدة الصف العربي وحريصة كل الحرص على أمن واستقرار الخليج الذي يعتبره الرئيس السيسي من أمن مصر.

وأكد على أهمية زيارة الرئيس السيسي لسلطنة عمان، موضحًا أنها جاءت في التوقيت المناسب، ومهمة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاستثمارية، منوهًا بأن هذه الزيارة تكمن أهميتها في أنها تناقش أبعاد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وسلطنة عمان، مشددًا على أنها زيارة مهمة جدا وستكون لها تداعيات إيجابية متعددة على العلاقات بين القاهرة ومسقط.

ولفت إلى أن هذه الزيارة تستهدف حماية الأمن القومي العربي، موضحًا أن زيارات الرئيس السيسي إلى دول الخليج تكون دائمًا ذات مغزى كبير، مؤكدًا أن تلك الزيارة ستكون ناجحة على المستوى الدولي والإقليمي بكل المقاييس، من أجل تثبيت التواجد المصري الريادي مع دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار إلى أن الاستقبال التاريخي للرئيس السيسي في سلطنة عمان يؤكد مكانة مصر والرئيس السيسي في قلوب حكام وشعوب العرب جميعا، وتقدير سلطنة عمان لمصر ولرئيسها، وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين زيارة الرئيس السيسي إلى سلطنة عمان الرئيس السيسي سلطنة عمان

الأخبار