الثلاثاء، 19 مارس 2024 12:11 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

محافظ جنوب سيناء يفتتح مزرعة نموذجية على مساحة 35 فدان بمدينة أبوزنيمة

بوابة المصريين

افتتح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، اليوم الإثنين، المزرعة النموذجية التي أقامها جهاز التعمير بواجي السيح بقرية الرملة التابعة لمدينة أبو زنيمة ضمن مشروع التنمية المتكاملة.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن جهاز تعمير سيناء، يحرص على التوسع في استصلاح الأراضي الزراعية، وتوفير كافة الخدمات بها، مع استخدام أحدث الأساليب العلمية، والتكنولوجية في مجال الزراعة.

وأوضح المحافظ، أنه يجري إنشاء هذه المزارع النموذجية داخل القرى والتجمعات البدوية، لتوفير فرص عمل لسكان هذه التجمعات، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

وأشار إلى أن مزرعة الرملة النموذجية أقيمت على مساحة 35 فدانًا، بتكلفة 15 مليون جنيه، وتضم 9 صوب زراعية، 2 حوضا للاستزراع السمكي، وجرى زراعتها بأشجار الزيتون، والنخيل البرحي، وتخصيص مساحة لزراعة الخضروات والفاكهة المكشوفة.

وقدم "فودة" الشكر للجهاز المركزي للتعمير لما بذلوه من جهود لتنفيذ خطة الدولة في التوطين وتحسين مستوى المعيشة وخلق العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأهالي التجمعات البدوية بالإضافة لتوفير الغذاء نباتي وحيواني واستزراع سمكي لأهالي المحافظة بجودة عالية وأسعار مخفضة.

ورافق المحافظ خلال الجولة اللواء ايمن الشريف سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد عبد الله رئيس مدينة ابوزنيمة، والنائب سيد عوض عضو مجلس النواب عن مدن خليج السويس وقيادات جهاز التعمير والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

مزرعة نموذجية اللواء خالد فودة اللواء محمود نصار مشروع التنمية المتكاملة

الأخبار